أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عالم التقنية) 

 

كثيراً ما نحتاج إلى الصور في نشاطنا على شبكة الانترنت، فسواءً كنت مدون أو صاحب موقع فسوف تحتاج إلى صور كي تظيفها إلى تدويناتك وتجمل بها صفحات موقعك، أو كنت مفسبكاً نشيطاً، فستحتاج إلى صور معبرة تكمل بها جمال عباراتك وإيصال أفكارك، أما إن كنت مصمماً مبدعاً فغالباً ستحتاج إلى الكثير من الصور كي تأخذ منها أجزاء وتعدل في أجزاء أخرى.

 "جوجل" هو أسوأ طريقة لجلب الصور لأنك في الغالب تنتهك حقوق أصحاب الصور دون أن تشعر، لأن هذه الصورة التي تجلبها في الأصل قام بتصويرها شخص لديه كاميرا اشتراها بثمن غير قليل، أو مصمم أخذت من وقته ساعات حتى أنجزها، لم تولد هذه الصورة من تلقاء نفسها بدون تعب أو جهد او تكلفة، إذاً فهذه الصورة لها صاحب ، فهل يأذن هذا الصاحب لأي شخص أن يستخدم هذه الصورة بدون أي مقابل ، أم هنالك بعض الشروط واللوازم ، أو ربما هو لا يأذن بأي حال من الأحوال أن تستخدم صورته، إنها مسألة تتعلق بالحقوق ، والحقوق أمر عظيم.

غالباً عندما نبحث عن الصور بواسطة جوجل، فهو يبحث في جميع المواقع دون استثناء، لكن إن أردنا أن نحصل على صور كي نستخدمها وظمائرنا مرتاحة، فهناك طرق أخرى للحصول على الصور غير "جوجل"..

morgueFile

اكتشف مواقع الصور المجانية بجودة عالية

موقع به الكثير من الصور المجانية، هذه الصور تمت مشاركتها من قبل أشخاص آخرين مثلك على نفس الموقع ونفس الرخصة، لإتاحتها مجاناً بدون شرط ذكر المصدر، الموقع لديه رخصته المستقلة، والتي تتيح لك الحرية في تعدل او نشر الصورة لكن بدون إعادة بيعها أو الإدعاء أنها لك. يقدم الموقع خاصية البحث عن الصور. يمكنك التسجيل في الموقع والمشاركة أنت أيضاً بصورك الجميلة أو التواصل مع أصحاب الصور، فكل عضو مشارك في الموقع لديه حاسب شخصي يمكنك من خلاله متابعته أو مراسلته.

Pixabay

اكتشف مواقع الصور المجانية بجودة عالية

تصميم هادئ وخفيف، وصور عالية الجودة ومميزة، هذا كله مع رخصة الملكية العامة أو (CC0) للصور الموجودة في الموقع، يقدم الموقع خدمة جيدة للبحث عن الصور، حيث يمكنك البحث ضمن تصنيف محدد أو بلون غالب محدد، كما أنه يحتوي أيضاً على الأشكال المتجهة Vectors المفيدة في التصميم ، وكل صورة بجانبها معلومات مفصلة عن التفاصيل التقنية الخاصة بها، يمكنك تحميل الصورة بأكثر من دقة لتناسب احتاجك مباشرة دون الحاجة لتغيير الحجم بنفسك، لكن تحميل الصورة بدقتها العالية يتطلب منك ان تسجل في الموقع.

 FreeImages

اكتشف مواقع الصور المجانية بجودة عالية

موقع كبير وعريق للصور المجانية، يحتوي على أكثر من 400 ألف صورة، هذه الصور هي مشاركات من قبل هواة ومصورين من مختلف أنحاء العالم، كانت نشأة الموقع سنة 2001 لكن بعنوان آخر هو (SXC.hu) ليوفر بديلاً عن مواقع شراء الصور ، ثم تحول إلى موقع تشاركي مفتوح للمساهمة من قبل المصورين والمبدعين، يجب عليك ان تسجل أولاً في الموقع كي تتمكن من تحميل الصور، يتميز الموقع أنه يقدم خاصية البحث الاحترافي التي تمكنك من تحديد العديد من التفاصيل (مثل سنة النشر ودقة الصورة وحتى اسم المصور وغيرها). 

stockVault

اكتشف مواقع الصور المجانية بجودة عالية
موقع وسيط يجمع بين المصورين المحترفين أو الهواة وبين المستخدمين العاديين الذين يبحثون عن صور مجانية، سوف تجد العديد من الصور الاحترافية وذلك لأن الموقع يشجع المصورين على المساهمة بصورهم الجيدة من أجل كسب بعض المال بواسطة الاعلانات التي تظهر في صفحة الصورة، حيث ان الموقع يتقاسم أرباح الإعلانات معهم، لذلك ستجد من الصور ما هو مميز وذو دقة عالية، يوفر الموقع خاصية البحث. كما أن هنالك بعض الأقسام مثل (الأكثر تحميلاً) – (صور مميزة).

picJumbo

اكتشف مواقع الصور المجانية بجودة عالية

موقع أنشأه أحد المصورين الهواة يدعى Viktor Hanacek ليعرض جميع صوره ويتيحها للإستخدام المجاني، صور ذات جودة ودقة عالية (قد يصل حجم بعض الصور إلى 20 ميقابايت)، الموقع يتيح لك استخدام هذه الصور كيفما تريد لكن دون أن تبيع أي صورة بشكل مباشر أو تعيد عرضها في موقع آخر متخصص في نشر الصور المجانية، ذكر المصدر او الإشارة إلى الموقع ليس إلزامياً لكنه يقول لك أنه يفضل ان تقوم بذلك كنوع من رد الجميل لإشهار موقعه.

FreeRangeStock

اكتشف مواقع الصور المجانية بجودة عالية

موقع يعمل على تقاسم أرباح الإعلانات مع المصورين والمساهمين في نشر الصور المجانية، يجب ان تسجل في الموقع (مجاناً) كي تتمكن من تحميل الصور أو التعليق عليها، يوفر خاصية البحث كي يسهل الوصول إلى الصور المطلوبة، الصور مجانية ومتاحة للاستخدام الشخصي أو التجاري ولا يوجد شرط واضح يوجب عليك الإشارة إلى المصدر الأصلي، يمنع بيع الصور كما هو في أغلب المواقع الأخرى وأيضاً توزيع الصور عبر موقع آخر او حزم مجانية.

 

اقرأ أيضا:
.
.
.
في الهند: رجل اغتصب طالبة، فكيف عاقبه أهلها ؟

بالصور: بطولة حمل الزوجة في انجلترا

 

مدن للنساء فقط – لا تحوي رجالا!!

 

بالصور: امرأة هندية تلد هيكلا عظميا.. عمره 36 سنة

 

صور غامضة لكائنات فضائية.. لم يستطع أحد فك رموزها!

 

بالصور: الجيش الأوكراني يستعين بالجميلات.. كسلاح خفي!