أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

العلم والتكنولوجيا في تقدم دائم، ومن أحدث الاختراعات الحديثة هي العدسات اللاصقة التي تكبر الصور! اذ يعرف عن العدسات اللاصقة انها تساعد في علاج قصر أو طول النظر ولكن أن تساهم في تكبير وتصغير الكلمات أثناء القراءة عن طريق أوامر مباشرة ممن يستخدمها، فقد يبدو الأمر كفيلم خيال علمي غير قابل للتصديق، إلا أنه حقيقة ملموسة يعمل عليها العديد من العلماء في الوقت الراهن.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن مجموعة من العلماء يعملون بالفعل على عدسات تلسكوبية تحسن مستوى النظر بطريقة خارقة من خلال الغمز، بمعنى آخر، يمكن لتلك العدسات أن تكبر حجم الكلمات في الصحيفة 3 أضعاف عن طريق الغمز فقط.
المشروع الذي يتم تمويله من قبل الجيش الأميركي يعتبر الأمل الذي ينتظره الملايين حول العالم لعلاج مشكلة تحلل البقعة الصفراء، وهي السبب الأكثر شيوعا للعمى عند كبار السن.

بغمزة منك سترى العالم أكبر بهذه العدسات

 ويأمل الجيش الأميركي أن توفر تلك التقنية الجديدة للجنود والطيارين مستوى رؤية خارق ومختلف تماما يسمح لهم بتنفيذ مهامهم على أكمل وجه.
وقد تم تصميم العدسات التلسكوبية نفسها بشكل أكبر وأكثر سمكا من العدسات العادية بينما تسمح منطقة الوسط في العدسة بمرور الضوء من خلالها كالمعتاد، وتحيط بها مرايا متناهية الصغر تساعد في انعكاس الضوء حولها وتعظيم مستوى الرؤية كما لو أن المستخدم يرى من خلال منظار.

بغمزة منك سترى العالم أكبر بهذه العدسات

بغمزة منك سترى العالم أكبر بهذه العدسات