أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة –  من قسم "أراجيك تقنية" بالتعاون مع أراجيك

 

ككل عام تطل علينا جوجل بنهاية العام بأكثر عمليات البحث التي تمت خلال الـ 12 شهراً، ونحن بنهاية عام 2014 أعلنت جوجل عن عمليات البحث التي أثارت إهتمام العالم خلال هذا العام، حيث سجل 2014 المليارات من عمليات البحث.

ولكن هناك بعض الأحداث بعينها التي تثير جدلا غير متوقعا، وهذا العام كانت الأحداث التي حظت على أكبر نصيب من البحث في عدة مجالات منها الرياضة والأفلام والمسلسلات والشخصيات المؤثرة وغيرها.

لنبدأ أولا بالفيديو الخاص بعمليات البحث في العام الجديد من جوجل

نظرة سريعة على أكثر عمليات البحث عالميا خلال 2014

Robin Williams
World Cup
Ebola
Malaysia Airlines
ALS Ice Bucket Challenge
Flappy Bird
Conchita Wurst
ISIS
Frozen
Sochi Olympics

عن ماذا كان يبحث العرب؟

تنوعت مجالات البجث داخل العالم العربي بين الرياضة والفن والشخصيات المؤثرة ايجابيا أو سلبيا ! وفيما يلي أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في العالم العربي خلال 2014..

كأس العالم
آي فون 6
مسلسلات رمضان
بشرة خير
الطائرة الماليزية
روبين ويليامز
فلابي بيرد
Frozen
صافيناز
حلاوة روح

وقامت جوجل بتخليد ذاكرة عمليات البحث على موقعها من خلال تقرير شامل ومفصل يظهر كافة عمليات البحث في كافة المجالات.. أبرزها

الوفيات: 
تقرير: عن ماذا كان يبحث العرب في جوجل في العام 2014؟
غادر الكثير من الشخصيات عالمنا خلال عام 2014، ولكن هناك بعض الشخصيات التي تصدرت عملية البحث عالميا وأبرزها الممثل الأمريكي روبين ويليامز والشاعرة الأمريكية مايا أنجلو.

الأفلام:
تقرير: عن ماذا كان يبحث العرب في جوجل في العام 2014؟
ظهرت العديد من الأفلام المثيرة خلال العام ولكن هناك بعض الأفلام التي كانت ذات طابع خاص، لذا حصلت على أكثر الأفلام بحثا خلال العالم وأبرزها فيلم الأنيميشن Frozen وأفلام الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس، بالإضافة الى بعض الأفلام الهندية مثل Kick و Bang Bang و Jai Ho.

علوم وتكنولوجيا: 
تقرير: عن ماذا كان يبحث العرب في جوجل في العام 2014؟
سيطرت مركبة الفضاء روزيتا والهبوط على سطح المذنب عمليات البحث في مجال العلوم والتكنولوجيا هذا العام، بالإضافة إلى لوح التحليق في الهواء الذي جاء من المستقبل.

تقرير: عن ماذا كان يبحث العرب في جوجل في العام 2014؟