أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات )

حصل طالب بريطاني على بضائع تصل قيمتها إلى أكثر من 6000 دولار من موقع التسويق الإلكتروني الشهير “أمازون” دون أن يدفع أية نقود، نتيجة خطأ في كمبيوتر الشركة أدى إلى إرسال البضائع إلى عنوانه.

وبدأ روبرت كوين (22 عاماً) باستلام الرزم البريدية من أمازون في الأسبوع الماضي، وتنوعت هذه البضائع من عربة طفل سعرها 150 جنيه استرليني (255 دولار)، إلى شاشة تلفزيون مسطحة من سامسونغ 55 بوصة سعرها 889 جنيه (1511دولار)، بالإضافة إلى أغراض أخرى مثل حبوب أدوية وسرير مفرد وخزانة متعددة الأدراج.

وأخبر كوين الذي يدرس الهندسة في جامعة ليفربول صحيفة دايلي ميل “أنه يعتقد أن خطأ ما في الكمبيوتر، تسبب بإرسال 51 حزمة بريدية تحتوي بضائع قية إلى عنوانه.”

وأضاف كوين بأنه اتصل بمسؤول في شركة أمازون، وأخبره المسؤول أن هذه البضائع مرسلة إلى عنوانه من قبل عدة أشخاص، إلا أن هذا الأمر لم يكن منطقياً، لأنه لا يعرف أياً من مرسليها.
وبعد أن تزايدت مخاوف كوين بأن تكون هذه البضائع على حساب أشخاص آخرين، عاود الاتصال بالشركة، وأخبره المسؤولون فيها أن بإمكانه الاحتفاظ بالبضائع وستتكفل أمازون بثمنها.

وأشار الطالب المحظوظ إلى أنه سيستفيد من بعض الأغراض لتقديمها كهدايا في عيد الميلاد، في حين سيوزع الباقي على الجمعيات الخيرية.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها عطل بجهاز الكمبيوتر بحصول الزبائن على بضائع مجانية أو زهيدة الثمن، ففي يناير (كانون الثاني) الماضي، تعرض كمبيوتر شركة سكروفيكس لخلل فني، تسبب في تخفيض أسعار جميع بضائعه إلى 34.99 جنيه استرليني (60 دولار)، وسارع الزبائن لحجز مشترياتهم قبل معالجة المشكلة.