أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الامريكية – ( وكالات )

أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، أنّ الموقع لن يُضيف زرّ عدم الإعجاب Dislike إلى الشبكة حالياً.

وخلال لقاءٍ في مقرّ "فيسبوك"، أوضح زوكربيرغ أنّ الشركة تدرس خياراتٍ ليتمكّن المستخدمون من التعبير عن مشاعرهم بغضّ النظر عن زر الإعجاب Like. وقال: هناك المزيد من المشاعر التي نريد التعبير عنها بشيء لا يدل على الإيجابية، مثل الأمور التي تدعو للحزن، وهذا أمر يجعل المستخدمين لا يشعرون بالراحة عند استخدام زر Like معها".

وأشار إلى أنّ "من الخيارات المطروحة لإعطاء المستخدمين قدرة أكبر على التعبير زر إبداء عدم الإعجاب Dislike، إلا أنه ما زال خياراً تحت الدراسة، ولسنا متسرعين في تنفيذه ولا توجد خطة حالية لإضافته". موضحاً أنّ الموقع يُريد إضافة "الخيارات الصحيحة"، دون سلبيّة التعبير أو إهانة المستخدمين‎.

وكانت فيسبوك قد اقتربت مع نهاية عام 2013 الماضي، حسب تصريحات سابقة لدان مورايللو مهندس البرمجيات بالشبكة، من اعتماد زر لإبداء التعاطف ليكون بديلاً عن زر الإعجاب في بعض المشاركات التي تعبر عن حالات أو أحداث حزينة مثل الاكتئاب أو الوفاة أو الطلاق، إلا أن الزر لم يظهر بعد للنور.

يذكر أن فيسبوك تعد أكبر شبكة اجتماعية للتواصل بين مستخدمي الإنترنت في العالم، حيث يستخدمها ما يزيد عن 1.35 مليار مستخدم من حول العالم شهرياً.