أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

أعلنت المجموعة المصنعة لهاتف "نوفون" عن تهافت كبير على الجهاز خلال فترة الأعياد، إذ أعلنت عن بيع أكثر من 2000 هاتف حتى اليوم في الفترة الأخيرة قبل موسم الأعياد، في حين تستمر الشركة التي تتألف من مجموعة من الشبان البريطانيين والهولنديين بإنتاج المزيد من الأجهزة لمحاولة اللحاق بالسوق.

ولمن لا يعرف هاتف "نوفون" أو بالعربية "لا هاتف"، فهو مستطيل الحجم مصنوع من مادة البلاستيك تم إنتاجه على شكل هاتف ذكي، تقوم فكرته على كسر الإدمان على استعمال الهاتف وجعل من يمتلك هذا "الجهاز" يتواصل أكثر مع محيطه.

ولأن نوفون هو بلاستيكي بحت، فسعره لا يتجاوز 12دولاراً، بل حتى يمكن شراء 5 نوفون بسعر 55 دولاراً، من دون نسيان نسخة الـ"سلفي" والتي تأتي معها مرآة أمامية لتحاكي كاميرا الـ"سلفي" بـ18دولاراً.
 

هاتف قادم من المستقبل يترك الازرار خلفه

بدورها كشفت شركة صينية أخرى عن عزمها اطلاق ما قالت انه اول هاتف ذكي بدون ازرار. وقالت شركة مانتا ان هاتفها "قادم من المستقبل" لانفراده عن بقية الاجهزة بهذه الخاصية الفريدة.

وتمثل أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل أهم الوسائل التي كان من الصعب على شركات تصنيع الهواتف الذكية، عندما نقل بعضها أزرار التنقل إلى الشاشة، الاستغناء عنها، لضرورة استخدامها في التفاعل مع الجهاز خاصة عندما يكون في وضع السكون.

ويعتقد المختصون ان الشركة الصينية قد عولت في هاتفها الجديد "مانتا إكس 7" على الإيماءات التي تسمح للمستخدم بالتحكم بالصوت عن طريق سحب أصبعين على الشاشة.

وتشير التسريبات إلى أن أحد جانبي الهاتف سيكون مزودا بمستشعر يكشف وجود أصبع الإبهام ومن ثم يقوم بمهام معينة، مثل أن يتحكم بالصوت عن طريق التمرير للأعلى والأسفل.

وكانت شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية كشفت خلال العام 2013 عن هاتفها الجديد "إل جي جي 2"، وقالت انه أول هاتف ذكي غير مزود بأي زر على جانبيه، إذ وضعت الأزرار جميعها في الجهة الخلفية من الهاتف.