أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات )

   
الهواتف الذكية الآن أصبحت مألوفة جدا لنا وأصبحت حياتنا تعتمد على هذه الأجهزة في التواصل وكذلك تنفيد بعض مهامنا اليومية .طبعا تطورت هذه الهواتف اليوم ولم تعد تقتصر على مهام التواصل فقط ،بل هناك الكثير من التقنيات والميزات التي يتم تضمينها في هذه الأجهزة سنويا. لكن في هذه التدوينة سنتكلم عن الأدوات وبعض الأجهزة الخارجية  الأكثر غرابة التي تعطي لهاتفك الذكي قوة أخرى وتحوله إلى جهاز خارق.

Therm-App، هو الجهاز الذي يحول الهاتف الذكي إلى جهاز للرؤية الليلية
Therm-App يمكنك من إضافة تقنية صغيرة إلى الهاتف الذكي والتي ستسمح لك بتحويل جهازك إلى جهاز للرؤية الليلية بشكل كامل. ويشمل هيكل هذا الجهاز كاميرا مصغرة التي يمكن التقاط موجات الأشعة تحت الحمراء. 
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !

Therm-App يتصل بالهاتف الذكي الخاص بك باستخدام منفذ USB أواتصال لاسلكي. يتم عرض كافة المعلومات والصور بالأشعة تحت الحمراء على شاشة الهاتف. بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة الأشياء والأشخاص والحيوانات في الظلام .
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !

جهاز Therm-App يمكنه الكشف عن شخص على مسافة 500 متر والسيارة على مسافة ميل. ومع ذلك، فإن سعر الجهاز مبالغ فيه جدا أتكلم هنا عن 1600 دولار.

 مجهر صغير للآيفون
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
قبل عشرين عاما لم نكن نتصور أن جهاز صغير في جيبك يمكنك من الاتصال بدون أسلاك بمئات الملايين من الناس على الجزء الأخر من هذا الكوكب، ويمكنك كذلك من لالتقاط صور بدقة عالية جدا، ولعب ألعاب الفيديو، والحصول على إمكانية الوصول الفوري لمعلومات لا نهاية لها  والغريب كذلك أنه يمكنك من رؤية أدق الأشياء كالمجهر الالكتروني .صحيح، هذه العملية الأخيرة ممكنة فقط باستخدام هذه الأداة الخاصة. لكن للأسف هذا الملحق للهواتف النقالة أيفون فقط. ويسمح لك بتكبير أي شيء ستين مرة (60 !!!) وعرضه على شاشة الهاتف الذكي الخاص بك.

Olloclip
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
شيئا فشيئا نرى كيف تتغلب الهواتف الذكية على كاميرات التصوير، بل وأصبحت اليوم تهدد هذه الصناعة بشكل ملحوظ خصوصا مع التطورات التي تشهدها هذه الهواتف في مختلف المواصفات التقنية .لكن رغم ذلك لا زال الطريق طويل على هذه الهواتف نوعا إذا ما اعتمدنا على الكاميرات المدمجة فيها . هذا النقص ربما سيتم ادراكه بأجهزة وملحقات تجعلنها نستخدم هواتف الذكية بمثابة كاميرا احترافية عبر عدسات ذات نوعية جيدة.
هذه العدسات الخارجية الخاصة التي يمكن تركيبها على الهاتف الذكي لخلق صور في غاية الروعة والجمالية وعالية الجودة.Olloclip هي إحدى هذه العدسات الأكثر شعبية من هذا النوع .

تحويل الهاتف الذكي إلى تلسكوب
الكاميرا كما أسلفنا هي واحدة من السمات الأكثر شعبية في الهواتف الذكية،والتي يتم استغلالها لتنفيد مهام أخرى غير التصوير التقليدي منها على سبيل المثال تحويل الهاتف إلى مجهر للرؤية الليلية أو تلسكوب.
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
هناك أيضا العديد من العدسات الخارجية التي تحول الهواتف النقالة إلى التلسكوب.منها بعض الإصدارات التي تسمح الصورة بتقريب الصورة بأربعة مرات ، وهناك أخرى متاحة لزيادة هذه النسبة إلى 50-60 مرة.
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
بهذه الأدوات لا يمكنك فقط استكشاف الطبيعة ،بل أيضا لاستكشاف السماء ليلا، مما يجعلك تستغل هاتفك الذكي لأخذ صور مذهلة للقمر والمشتري والأجسام السماوية الأخرى.

Scentee – جهاز يسمح للهاتف الذكي لنشر الروائح
ربما الخيال الذي سيتحقق في القرن العشرين هو أن التلفزيون يوم ما سوف ينقل ليس فقط الصورة ولكن حتى الرائحة أيضا.وهذا الأمر قد يكون رائع إلى حد كبير لعشاق الطهي في البرامج التلفزيونية، وكذلك المشاهدين لبرامج عن الحياة البرية بحيث يمكنك أن تشعر بجو تلك الغابات الافريقية. ومع ذلك، ما تزال هذه التكنولوجيا من الخيال خصوصا نقل الروائح باستخدام أجهزة التلفزيون.
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !

لكن ربما أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة!ستكون السباقة التي ستوفر هذه الميزة وهناك بالفعل نماذج مثل Scentee، وهو أداة تسمح  للروائح بالمرور عبر الهاتف المحمول أو الإنترنت !
Scenteeهو إضافة تقنية خاصة بالهواتف الذكية،وهي على شكل وعاء صغير يحتوي على مختلف الزيوت الأساسية،عندما يستقبل هذا الجهاز المعلومات حول رائحة ما يقوم بافراز تلك الرائحة عن طريق خليط من المواد العطرية الموجدة فيه .

Brookstone- جهاز عرض خارجي لهاتفك 
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
كل من يمتلك هاتف ذكي يعرف مدى صعوبة أحيانا مشاهدة الصور أو ملفات الفيديو مع العائلة .ولكن الآن بدأت تظهر بعض الأجهزة التي تسمح لك بمشاركة الصور والفيديو من هاتفك الخاص مع الكثير من الناس. وعلى سبيل المثال،هناك جهاز يسمى Brookstone الذي يسمح لك بتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز عرض .Brookstone  يمكن من عرض الصور في مساحة تصل إلى 50 بوصة قطريا. وهذا الجهاز يشمل أيضا على بطارية اضافية لهاتفك الذكي.

Relonch- كاميرا خارجية بـ41 ميجابيكسل
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
مبتكروا هذا الجهاز يعتقدون كما الجميع أن الكاميرات المدمجة في الهواتف ليس كافية لإنشاء صور جيدة واحترافية.لذلك لابد من ابتكار أجهزة أخرى مكملة لهذه الهواتف ، أحد هذه الأدوات هيRelonch .على عكس الأجهزة المذكورة أعلاه،هذا الجهاز لا يحسن فقط جودة التسجيل في الكاميرا الهواتف الذكية،بل يقوم باستبدالها كليا.وهو في الواقع كاميرا منفصلة مع المصفوفة التي تسمح لك لالتقاط الصور بدقة 41 ميغا بكسل.

SnowLizard SLXTREME
إليك 8 أدوات غريبة تحول هاتفك الذكي إلى جهاز خارق !
طبعا بعض الهواتف الذكي أصبحت بمميزات لم تكن من ذي قبل ، كقدرتها على التأقلم مع مختلف الظروف كالماء والغبار وما إلى ذلك .لكن هذا الغطاء لا يوفر لك فقط حماية ، بل كذلك يوفر لك بطارية خارجية، وميزة شحن بطاريات الهاتف مع الألواح الشمسية.هذا الغطاء يحمي هاتفك الذكي من الأوساخ والغبار والمياه. كما يسمح لك بانزال هاتفك الذكي إلى عمق 20 مترا تحت الماء.

المصدر