أخبار الآن | دبي الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أطلقت شبكة إنستغرام أهم التحديثات التي طال انتظار من قبل مستخدمي أكبر خدمة لمشاركة الصور في العالم، وهي إمكانية تحرير النصوص بعد مشاركة الصور والفيديو، وذلك على منصتي آي أو إس و أندرويد المحمولتين. 

و يتيح التحديث الجديد للمستخدمين تحرير  النصوص المرفقة بالصور والفيديو فور نشرها، وإمكانية إضافة نصوص أخرى لاحقاً كما في حال نسيان وسم "هاشتاغ" معين،  وكذلك التخلص نهائيًا من الأخطاء الإملائية المزعجة.

ويظهر خيار التحرير الجديد edit ضمن القائمة التي تظهر عند النقر أسفل ويمين الصورة أو الفيديو، مع خيارات المشاركة والحذف.

كما غيّرت الشركة من أيقونة «المستكشف» في الجزء السفلي من الشاشة إلى أيقونة «عدسة مكبرة»، والتي تعرض لسانين للصور والأشخاص عند النقر عليهما، ويتوافر التحديث عبر متجري «آب ستور» و«جوجل بلاي» الإلكترونيين.

منذ إطلاقه قبل نحو أربع سنوات تحول إنستغرام من تطبيق يقتصر وجوده على منصة آبل المحمولة iOS إلى شبكة اجتماعية واسعة لمشاركة الصور تتوفر على أكثر المنصات المحمولة انتشاراً مثل أندرويد وويندوز فون، فضلاً عن إطلاقه  بنسخة مخصصة للويب.

ولم تبد شبكة إنستغرام منذ إطلاقها تراجعاً في شعبيتها، وهو أمر طبيعي بحكم إدارتها من شركة تدير أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، ألا وهي فيسبوك.

و تشير آخر الإحصاءات إلى أن 200 مليون مستخدم ينشطون على شبكة إنستغرام شهرياً، وأن 65% من مجموع مستخدمي إنستغرام هم خارج الولايات المتحدة.

كما أن مجموع ما تم تحميله على شبكة إنستغرام منذ إطلاقها إلى الآن بلغ 20 مليار صورة، ويبلغ عدد الإعجابات بالصور نحو 1.6 مليار "إعجاب" يومياً.