أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات) 

كشفت شركة Impossible Technology خلال هذا الأسبوع عن أصغر دراجة كهربائية قابلة للطي تزن أقل من 5 كيلوجرام وهي صغيرة بحيث يمكن حملها في حقيبة ظهر بعد طيها .

الدراجة أُطلق عليها اسم Impossible أي المستحيل و تتميز بتصميم جذاب ورائع و هي قادرة على التنقل بسرعة 12.4 ميل في الساعة لمدة 45 دقيقة أو على السرعة العادية لمدة تصل إلى 15.6 ميلا وهي مدعمة ببطارية من نوع 10 x 2900mah 10A 3.6V 44.5g .

الدراجة يمكن جمع أجزائها بكل سهولة و يمكن استعمالها في الأيام الممطرة أيضاً و هي آمنة و مريحة .

الجهاز تم طرحه على موقع Kickstarter للحصول على تمويل 55000 $ من أجل الانتقال من المفهوم إلى الإنتاج و سيتوفر بسعر 18 دولار فقط .
فيديو| أصغر دراجة كهربائية قابلة للطي و الحمل على شكل حقيبة ظهر

على الرغم من كون الدراجة الهوائية "رفيقة الدرب" للكثير من الأشخاص على مختلف أعمارهم، فإن شركات صناعة الدراجات المزودة بمحرك كهربائي تشير إلى زيادة الإقبال عليها بعد أن تضاعفت مبيعاتها خلال العام الماضي.

يعد ركوب الدراجة بالنسبة لمعظم الأشخاص وسيلة لتحسين الحالة الصحية وزيادة اللياقة البدنية، ولكن تحول الكثير منهم فجأة إلى استخدام الدراجة الكهربائية يجعل الأمر غير مفهوما. ويقول سيغفريد نويبرغ من رابطة صناعة الدراجات في مدينة باد سودن في ألمانيا إن تزايد عدد الدراجات الكهربائية يشهد على شعبيتها وانتشارها، فقد تضاعف عدد الدراجات الكهربائية المباعة عام 2007 من عشرين ألف دراجة إلى أربعين ألفا، مؤكدا أن هذا الاتجاه سيستمر خلال 2008.

 

فيديو| أصغر دراجة كهربائية قابلة للطي و الحمل على شكل حقيبة ظهر