أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( TIME) 

 

يمكنك الآن استخدام "وورد"، "إكسل" و "باوربوينت" مجاناً

اعلنت شركة "مايكروسوفت" الخميس أن "مايكروسوفت أوفيس"، الذي يحمل لواء البرامج المتميزة منذ فترة طويلة، أصبح الآن مجاني للأجهزة المتنقلة.

سوف يصبح الآن مستخدمو "مايكروسوف أوفيس" قادرون على انشاء و تعديل المستندات والملفات من خلال برامج "وورد" و "إكسل" و "باوربوينت" على أجهزة آيفون وآيباد وكذلك أندرويد، تماماً بدون أي تكلفة.

كان سابقاً سعر مجموعة برمجيات "أوفيس" كاملة 365 دولار، بدءاً من 70 دولار للشهر.

وتعد هذه الخطوة تحولاً كبير لعملاق البرمجيات، الذي كان بإستمرار يبيع حزمة برامجه "اوفيس" على الرغم من انتشار البرمجات الانتاجية بالمجان في السنوات الأخيرة.

حسب صحيفة "نيويورك تايمز" فإن حسابات "أوفيس" تشكل حوالي ثلث الدخل السنوي لـ"مايكروسوفت"، لذا فإن تقديمها بالمجان للناس يعد مخاطرة كبيرة، بيد أن الشركة سوف تستمر بفرض رسوم لإستخدام "أوفيس" على أجهزة اللابتوب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وسوف تصمم بعض الخصائص لتطبيقات الأجهزة النقالة بحيث يستخدمها المستخدمون المسجلون فقط، أو الذين يدفعون المال مقابلها. عملاء "انتربرايس" كذلك سوف يتوجب عليهم الدفع للحصول على هذه الخصائص.

النسخات المجانية من "مايكروسوفت أوفيس" لأجهزة آيفون و آيباد متوفرة اليوم. نسخات أندرويد متوفرة للعرض فقط، وسوف يتم اطلاق النسخات الكاملة منها في 2015.