أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات )

تقدم عملاق التكنولوجيا الياباني سوني للحصول على براءة اختراع فكرة تعتمد على قيام المشاهد بتصرفات معينة أثناء عرض الإعلان، من شأنها إنهاؤه فورا أو تسريع وتيرته.

ووفقا لهذه الفكرة المثيرة للاهتمام اصبح بإمكان مشاهدي التلفزيون، الذين يشعرون بالتململ من كثرة الإعلانات الدعائية التي تعرض على القنوات التلفزيونية، تخطي هذه الإعلانات بأكثر من طريقة.

ومن الامكانيات التي تتيحها التقنية الصراخ أمام التلفزيون باسم المنتج الذي يتم الإعلان عنه، أو استخدام جهاز تحكم عن بعد (ريموت كونترول)، أو تحريك اليد بشكل معين أمام الشاشة.

وتعول هذه الخاصية على حزمة من التقنيات الموجودة فعلا في كثير من اجهزة التلفزيون الذكية كتقنية التعرف على الصوت أو البلوتوث أو الحساسية للحركة.

ولم توضح سوني الوقت الذي يحتاجه تصرف المشاهد لإنهاء الإعلان.

وشرعت الشركة اليابانية في تطوير الفكرة منذ العام 2012، لكنها قدمتها حديثا لمكتب تسجيل براءات الاختراع الأميركي.

وكنت سامسونغ المنافس الرئيسي لسوني سمحت في اصدارات حديثة من تلفزيوناتها الذكية، للمستخدمين بالتحكم في الجهاز عن طريق إيماءات اليد والأوامر الصوتية.

ويمكن للمستخدمين التنقل بين القنوات التلفزيونية بمجرد التفوه برقم القناة، وباستخدام تقنية دمج الصوت للبحث عن المعلومات.

وتقوم الشركة باستمرار بتحسين تقنية التحكم عن طريق الحركة، وذلك من خلال إضافة ميزة تدعى "الإيماء بالإصبع" تمكن المستخدمين من التنقل بين القنوات، وتعديل مستوى الصوت، والبحث وغير ذلك، باستخدام الأصابع، كما يمكن لهم إيقاف الفيديوهات بمجرد تحريك الإصبع بعكس حركة عقارب الساع

أصرخ في وجه التلفاز لإجباره على تخطي الاعلانات المزعجة!