أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

1 – افتح الهاتف بقولك Hey Siri

لن تصبح في حاجة للمس الهاتف وفتحه عندما يكون موصلاً بالشاحن، بمجرد أن تقول كلمة Hey Siri، سيفتح تلقائياً وتطلب منك خاصية Siri ما تريده، ولتفعيل هذه الميزة الجديدة، اذهب إلى Settings > General واختار  Siriومنها فعل Hey Siri.

2 – معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية

ميزة مفيدة جداً كان يتمتع بها نظام الأندرويد، وهي الآن متوفرة على iOS 8، ستكون قادراً على معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة، ولتفعيلها اذهب إلى Settings > General > Usage > Battery Usage.
 

3 – ضبط السطوع في الصور

عندما تلتقط صورة وتنقر على الشاشة لضبط تقريب الكاميرا، يمكنك أيضاً ضبط السطوع، اسحب فقط على الشاشة لأعلى أو لأسفل وكأنك تلتقط صورة، لجعل الصورة أكثر قتامة أو سطوع.

4 – استخدام مؤقت العد التنازلي

الكاميرا أيضاً لديها مؤقت تنازلي، اضغط على رمز الساعة المتواجد في أعلى القائمة عندما تلتقط صورة، وستكون أمام خيارين إما ثلاثة أو عشرة ثوانِ قبل التقاط الصور.

5 – الحصول على تنبيه عند الرد على موضوع معين

إذا كنت ترغب في التركيز على موضوع مُهم داخل البريد الإلكتروني الخاص بك، تستطيع تمكين الإشعارات لذلك الموضوع فقط، انقر على أيقونة العلم الموجودة في الزاوية اليسرى، واختر منها Notify Me ثمNotify Me مرة أخرى.

6  – تصغير تبويب البريد الإلكتروني الذي تكتبه

عندما تكون في منتصف كتابة شيء ما على البريد إلكتروني وتأتيك رسالة، لن تضطر إلى مغادرة البريد حتى تفتح الرسالة، تستطيع فعل ذلك بالضغط على الرسالة القادمة من فوق ومتابعتها ثم العودة إلى الكتابة مجدداً.

7 – تتبع مكان هاتفك قبل أن ينتهي شحنه

لقد نسيت هاتفك أو سُرق منك، وانتهى شحن البطارية، ماذا ستفعل؟ في نظام "آبل" الجديد، تستطيع تتبع آخر مكان للهاتف قبل انتهاء شحنه مباشرة، لتفعيل خاصية تتبع الهاتف، اذهب إلى Settings > iCloud > Find My iPhone واختار منها Send Last Location on.

8 – تصغير خاصية التنبؤ بالكتابة

في لوحة المفاتيح الذكية الجديدة، هناك خاصية تصغير وتبويب الكلمات التي يتنبأ بها الهاتف عند كتابتك، ولفعل ذلك تستطيع أن تسحب شريط الكلمات لأسفل للتخلص من إزعاجه.

9 – مميزات جديدة في الرسائل

تتمثل المميزات الجديدة في إمكانية إرسال واستقبال مقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من داخل الرسائل النصية نفسها، كما يمكن إعادة تسمية مجموعة محادثات أو إسكاتها وأيضاً يستطيع المستخدمون تبادل مواقعهم الجغرافية عبر الرسائل النصية.

10 – الرد على رسالة نصية دون ترك التطبيق الحالي

عندما تتلقى رسالة نصية وأنت داخل تطبيق ما، اسحب الرسالة من أعلى لفتح الرد السريع، واكتب ردك، وأرسله وعٌد إلى ما كنت تفعله، كل هذا دون ترك التطبيق الحالي.