أخبار الآن |دبي – 13 مايو 2014-

ظهرت العديد من التطبيقات والتكنولوجيا مؤخرا التي تتيح استخدام التطبيقات التواصل الاجتماعي دون الولوج الى شبكة الانترنت …

أطلقت شركة “فيسبوك”، تطبيقا جديدا للهواتف يسمح لمستخدميه بكتابة كل ما يريدون على فيسبوك عندما لا يكونوا متصلين بالإنترنت.
وذكر موقع تكنولوجي، أنه في حالة عدم اتصالك بالإنترنت، فما عليك فعله هو كتابة كل ما تريد أو تحميل ما ترغب في تحميله من صور على فيسبوك، ثم الضغط على زر النشر، وينشر التطبيق لاحقا ما كتبته، أو قمت بتصويره بشكل تلقائي، عند اتصالك بالإنترنت.

«جوجل» أطلقت ميزة جديدة لخدمة الأوامر الصوتية «غوغل ناو» التي تتيح للمستخدمين العثور على سياراتهم داخل المواقف ضمن تحديث متوفر لدى “غوغل بلاي”، حيث دمجت خاصية جديدة للخدمة ذاتها تدعم البطاقات في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

شركة جوجل أوضحت ايضا أن الإصدار خراط غوغل الجديد يتيح للمستخدم إمكانية تخزين الخرائط لاستعمالها بدون وجود اتصال بالإنترنت ZZZZOfflineZZZZ، مع إمكانية تكبير مقاطع هذه الخرائط، ولكن لا تتوافر وظائف البحث واحتساب خط السير إلا عندما يكون هناك اتصال بالشبكة العنكبوتية.

كما أطلقت شركة “أوبن جاردن Open Garden تطبيقاً مميزاً للتراسل الفوري، يسمح للمستخدمين بالدردشة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، فضلاً عن إمكانية الدردشة بشخصية مجهولة تماماً عبر الواي فاي والبلوتوث.
ولأنها تعتمد على هذه التقنيات، يصل المدى المتاح للمستخدمين للتواصل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت إلى 30.5 متر، وربما أبعد من ذلك بفضل البينة التي تم بناء تطبيق “فاير تشات” عليها.

دلشاد عثمان خبير تكنولوجي