دبي، الامارات العربية المتحدة، وكالات –

لو كنت ترغب في معرفة الأحلام التي يراها شريك حياتك، فيبدو أن التكنولوجيا ستوفّر لك هذا الأمر أخيراً، الأشخاص الفضوليون سيجدون طريقة لاستخدام هواتفهم الذكية، لمعرفة ما الذي يقوله شركاء حياتهم الذين يجاورونهم في الفراش، في أوقات النوم العميق، مما يكشف كثيراً من الأحلام والرغبات السريّة لهم.

التطبيق الجديد يقوم برصد وتسجيل الأصوات التي يصدرها الناس أثناء نومهم، والهمهمات التي لا تُسمع في المعتاد، وبعد الاستيقاظ في الصباح، سيكون بإمكان مستخدمي التطبيق، تفحّص ما تم تسجيله على الهاتف، والاستماع لما دار خلال الليل.

تطبيق الـiPhone الجديد هذا، له حساسية عالية للغاية، تسمح له بالتقاط الأصوات البسيطة التي تصدر خلال النوم، وذلك كما أكد “مارتن ليندو” من السويد، والذي ابتكر هذا التطبيق عندما فكّر في كم الكلام الذي يضيع دون تسجيل من النائمين، وأكد أن هذا التطبيق يقوم بالتقاط حتى أكثر الأصوات خفوتاً بدرجة كفاءة عالية، وذلك لمساعدة الأشخاص الفضوليين، الذين يرغبون في معرفة أفكار شركاء حياتهم، مثل تلك الفتاة التي قامت بتسجيل كلام شريكها أثناء نومه، واكتشفت أنه ينطق اسم شريكته السابقة وهو نائم!

رأي المحرر: تعزز مثل هذه التطبيقات شعور الفضول والغيرة على الشريك الآخر، وتعتبر غير أخلاقية اذ لا أحد يملك الحق في تسجيل صوت النائم، وقد يولد التطبيق مشاكل جديدة بين الشريكين كانوا هم بغنى عنها! بالاضافة الى أنه لا يمكن لأي انسان التحكم بمشاعر أو أفكار شريك حياته، لذلك لا يوجد أي فائدة تذكر في هذا الاختراع.