دبي, 24 مارس, ( أكشنها – أخبار الآن ) —

يواجه كافة المستخدمين مشكلات متفرقة في الهواتف الذكية التي تعمل باللمس، معظمها خاص بالشاشة الرئيسية، التي يصعب تغييرها إذا لحق بها أي ضرر، ولكن من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، يمكن للجميع تغيير شاشة الهاتف المتضررة، وتحديداً هاتف iPhone 5S.

1) يمكن تنفيذ الأمر بطريقتين، أما الحصول على شاشة جديدة تتضمن جميع الوصلات وزر Home الرئيسي، وهي أكثر تكلفة بالطبع، أو فصل الكابلات عن الشاشة القديمة واستبدالها بشاشة أخرى مع نقل زر Home أثناء عملية التبديل، وهو الخيار الذي سيوفر لك نصف المبلغ تقريباً.

2) للبدأ في تغيير الشاشة تحتاج إلى أدوات صغيرة الحجم، حتى تتمكن من فك المسامير المثبتة على جانبي الهاتف، وتأكد من حفظهم في مكان أمن نظراً لأنك ستعاني كثيراً إذا فقدتهم.

3) بعد أن تنتهي من فك المسامير، استخدم أي أداة لاصقة مثل تلك التي تستخدم في تعليق الأشياء داخل السيارة، وذلك حتى تتمكن من إخراج الشاشة بنجاح دون التأثير على أي قطعة أخرى مستخدمة في تصميم الجهاز.

4) هناك 3 كابلات أسفل الشاشة، لذلك ينصح بعدم رفع الشاشة أكثر من 90 درجة حتى لا تقوم بتمزيق هذه الكابلات دون قصد.

5) يوجد أيضاً 3 مسامير متناهية الصغر أسفل الشاشة، يجب أن يتم حلهم جميعاً بدقة متناهية حتى لا تفقدهم، وحتى تتمكن من فصل الشاشة عن الهاتف بنجاح.

6) قم بتحريك اللوحة الموجودة على الجانب الأيسر ناحية اليسار قليلاً، مع استخدام أداة لصق لفصلها عن الجهاز، مع الحذر أثناء تنفيذ هذه الحركة حتى لا يصاب الهاتف بأي خدوش أو كسر.

7) بعد إزالة اللوحة ستكون قادراً على رؤية الكابلات الثلاثة التي يمكن فصلهم عن الجهاز بمنتهى السهولة واستخراج الشاشة.

8) لفصل الكابلات ستحتاج إلى مزيد من الوقت وبعض التركيز. احذر أثناء تنفيذ تلك الخطوة حتى لا تتضاعف المشكلة.

9) بعد التخلص من الكبل رقم 3، ستكون قادراً على فصل الشاشة عن الجهاز نهائياً، هنا يمكنك استخدام الشاشة الجديدة بزاوية مقدارها 90 درجة مثل الخطوات السابقة، وإعادة توصيلها بالكابلات الـ3.

10) بعد إيصال الشاشة قم بإيصال اللوحة المعدنية الجديدة وتثبيتها من خلال المسامير الـ3 المتناهية الصغر التي قمت بحلها من قبل.

11) قبل إغلاق الهاتف مرة أخرى، قم بتشغيله وتأكد من أنه يعمل بدون أي مشاكل، حتى لا تضطر لإعادة الخطوات السابقة من جديد.

12) الخطوة الأخيرة هي إيصال الشاشة في وضعها الطبيعي، وتجربة زر Home قبل أن تقوم بإعادة إغلاق الهاتف بشكل نهائي باستخدام المسامير الخارجية.