دبي  ، الامارات ، 22 مارس ، 2014 ، متفرقات –

احتفلت شركة «تويتر» الأمريكية، عملاق شبكات التدوين المصغر على الإنترنت، الجمعة، بمرور 8 سنوات على إطلاق «تويتر» من خلال مساعدة مستخدميها على إعادة اكتشاف أول تغريدات لهم على شبكتها الاجتماعية.

وأطلقت خدمة التدوين المصغر موقع ويب يدعى «فيرست- تويتس دوت كوم»، تتيح من خلاله للمستخدمين البحث عن أول تغريدة نشرها أي حساب على «تويتر».

من جانبها، قالت نائب رئيس الشركة لقطاع التسويق والاتصالات، جابريل ستريكر، في تصريح لها عبر الإنترنت، أن «الملايين من المدونين جعلوا تويتر مكانا ممتعا وقويا للاتصال بالآخرين».

وكانت أول تغريدة في العالم نشرت في 21 مارس 2006 على يد مؤسس «تويتر»، جاك دورسي، والتي عملت عبارة «أقوم فقط بضبط حسابي على تويتر».

وتلقت تغريدة دورسي الأصلية أكثر من 500.22 إعادة تغريد «ريتويت»، كما تم تفضيلها من قبل المستخدمين الآخرين لأكثر من 700. 20 مرة خلال السنوات الثمانية منذ نشرها.

ودعت «تويتر» أصحاب الحسابات على شبكتها الاجتماعية لاستخدام الهاشتاج (#FirstTweet) للانضمام لها في احتفالات ذكرى إطلاقها.

 وحسب مجلة PC Magazine الأمريكية، يتيح الموقع، احتفالا بهذه المناسبة، إمكانية استعراض أول تدوينة من قبل المستخدم أو المستخدمين الآخرين عبر قسم جديد مخصص لتلك الخاصية تحت اسم “فريست تويت”.

ويمكن للراغبين في تجربة هذه الخاصية زيارة الرابط discover.twitter.com/first-tweet وكتابة اسم المستخدم فقط الخاص بتويتر، بعدها سيعرض الموقع أول تدوينة للمستخدم المرغوب.

يشار إلى أن “تويتر” هي أشهر شبكة اجتماعية مخصصة لما يعرف بـ”التدوين المصغر”، وهي تدوينات رقمية لا تزيد على أي حال عن 140 حرفا، ويمكن النشر عليها من خلال الرسائل القصيرة SMS. 

واليكم أول تدوينة لحساب أخبار الآن 

 

كيف تستعرض أول تدوينة لك في تويتر