دبي، الامارات العربية المتحدة، 26 فبراير 2014، روسيا اليوم –

أثبتت شركة "سوني" من خلال حاسبها اللوحي الجديد "اكسبيريا زيد2"، أن نظام "آندرويد" قادر على منافسة "آبل" في مجال الحواسب اللوحية. حيث يمتاز "زيد2" بمواصفات تقنية وتصميمية لا تقل عن الحاسب اللوحي "آيباد إير"، واعتبرته "سوني" الأخف وزناً والأرق سماكة في العالم. ومقارنة مع "آيباد إير"، فإن وزن "زيد2" 426 غراما فقط، وسماكته 6.4 ميليمتر. بينما مقابله من شركة "آبل" يزن 468 غراماً، وبسماكة 7.5 ميليمتر.

وبذلك تقدم "سوني" حاسباً لوحياً بقياس 10 بوصة، ولكنه أخف بكثير من الحواسب اللوحية ذات قياس 7 بوصة. ولم تكتف "سوني" بالمنافسة من ناحية التصميم فقط، إنما زودّت حاسبها "زيد2" بأحدث التقنيات المتوفرة أيضاً.

القلب المشغل للحاسب اللوحي هو المعالج رباعي النواة "كوالكوم سنابدراغون 801" بتردد 2.3 غيغاهرتز، ويعتبر من أقوى المعالجات المتوفرة حالياً. أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي تصل سعتها إلى 3 غيغابايت، ما يسهل المهام المتعددة (العمل على أكثر من تطبيق في آن واحد).

كما تم تزويده بالنسخة الأخيرة من نظام "آندرويد" (كيتكات). وبهذه المواصفات يعتبر الحاسب اللوحي الجديد "زيد2" من أفضل الحواسب اللوحية العاملة بنظام "آندرويد" والموجودة في الأسواق حالياً، إن لم يكن أفضلها إطلاقاً. وسيطرح "زيد2" في الأسواق العالمية مع نهاية مارس/آذار بسعر يقارب 700 دولار أمريكي، السعر الذي يعد معقولاً أيضاً … فهل ينافس اكسبيريا زد 2 جهاز "آيباد اير" بالفعل ؟

للمزيد من الاخبار المميزة … اضغط هنا