دبي، الامارات العربية المتحدة، 26 يناير 2014، سكاي نيوز عربية –

من الغريب جداً أن يتم تشجيع الهاكرز أو المخترقين على الاختراق بل ويتم منحهم مكافآت مالية لذلك! فقد أعلنت غوغل عن خططها بتنظيم مسابقة للمخترقين بهدف تشجيعهم على اكتشاف الثغرت الأمنية والخلل في نظام تشغيل "كروم.أو.اس" ويصل مجموع هذه المكافآت الى 3 ملايين دولار،وبحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أطلق على هذه المسابقة اسم "Pwnium" ومن المقرر أن تبدأ في شهر مارس المقبل، و يتوجب على المتسابقين محاولة اختراق أي من جهازي "إتش. بي كرومبوك 1.1" أو "إيسر  سي 720 كرومبوك"
وتقوم المسابقة كالتالي: لكي يحصل المتسابق على مبلغ 110 الف دولار يجب أن يخترق النظام عبر أي صفحة ويب، وما ان استطاع مواصلة السيطرة على الجهاز حتى بعد اعادة تشغيله يحصل المشترك على مبلغ 150 ألف دولار. وسيتم اجراء مسابقة Pwnium ضمن فعاليات مؤتمر CanSecWest والذي يعقد في مدينة فانكوفر الكندية من تاريخ 12 الى 14 من شهر مارس في العام الجاري.
والجدير بالذكر أن غوغل قد قامت بالعديد من الفعاليات المشابهة في السابق لاكتساف الثغرات في منتجاتها أو تطبيقاتها، الأمر الذي يشجع كل من الهاكرز العالميين والمستهلكين بالتعرف على منتجات غوغل الجديدة بالاضافة الى التسويق لها ونشر أخبار ومواصفات المنتجات من خلال هذه المسابقات التي تثير اهتمام وتلفت انتباه أغلب مستخدمي الانترنت، بالاضافة الى مساعدة غوغل في تطوير أعمالها.