دبي، الامارات العربية المتحدة، 15  يناير 2014، متفرقات –

كشف موقع تويتر أنه يقوم حالياً بتغيير نسق وشكل صفحاته في موقعه الإلكتروني الخاص باجهزة الكمبيوتر المكتبية، لكي يشبه التطبيقات المعتمدة في تطبيقه المخصص للهواتف الذكية.

وأعلن موقع التواصل الاجتماعي عن هذا التعديل في تغريدة نشرت على حسابه الرسمي كتب فيها “نعمل حالياً على نسخة محدثة من الموقع تعكس النسق المعتمد في التطبيقات المخصصة لنظامي آي أو اس وأندرويد”.

وأضافت المجموعة التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقراً لها رابطاً يعطي لمحة عن التعديلات. وهذه التعديلات بصرية فقط، مثل شريط التصفح في أعلى الصفحة الذي تغير لونه من أسود إلى أبيض.

إلى ذلك، كشف تويتر أن النسق الجديد ياتي نزولا عند رغبة وذوق المستخدمين.

ووصل عدد مستخدمي “تويتر” إلى نصف مليار في نهاية حزيران/يونيو، علما أن أكثر من 140 مليون مستخدم منهم هم من الولايات المتحدة وأن عدد المستخدمين في البرازيل سجل زيادة بنسبة أكثر من 23% منذ مطلع السنة، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة “سيميوكاست”.

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “بي أي إنتلغانس” أن 41 بالمئة من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية يغردون على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، لتتصدر بذلك الدولة الخليجية من حيث المساحة والتعداد السكاني قائمة الدول الأعلى من حيث نسبة إنتشار شبكة تويتر فيها بين مستخدمي الانترنت.

وبحسب الدراسة التي فإن السعودية جاءت في المركز الأول عالميا من حيث نسبة إستخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تلتها اندونيسيا في المركز الثاني والفلبين في الثالث وبنسب متقاربة.

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حلت دولة الثانية حيث الإمارات العربية في المرتبة بلغ عدد حسابات تويتر فيها 1.7 مليون تلتها الكويت وقطر في المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي.

وأعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في وقت سابق انه ادرج اسهمه في بورصة نيويورك الخميس بسعر 26 دولارا للسهم، ما يرفع قيمته الاجمالية الى 14.4 مليار دولار.

وقال تويتر في تغريدة على حسابه الرسمي انه طرح للاكتتاب في بورصة نيويورك الخميس 70 مليون سهم، بسعر 26 دولارا للسهم الواحد، ما سيؤمن للشركة 1.82 مليار دولار.

تختبر شبكة تويتر نظاماً جديداً للأخبار العاجلة يرسل الأخبار للمستخدمين مباشرةً إلى هواتفهم المحمولة على شكل تنبيهات فورية.

ولاقى تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت بالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة له.

وعلى الرغم من أن شبكة تويتر لم تعلن رسمياً عن اختبارها للخدمة، فإن بعض المستخدمين قالوا إنهم استقبلوا على هواتفهم تغريدة وصلتهم بشكل تنبيه، هي عبارة عن تغريدة من حساب وكالة “آسوشيتد برس” للأنباء.