دبي، الامارات العربية المتحدة، 9 يناير 2014، متفرقات –

اعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للالكترونات عن إطلاق ساعة ذكية تعمل على ربط كافة الأجهزة الكهربائية والالكترونية والتطبيقات في المنزل والتحكم فيها عن بعد من خلالها.

والخدمة الجديدة ستمكن المستخدم من التحكم في الاجهزة الالكترونية والكهربائية وإطفاء أنوار المنزل وإغلاق أجهزة التلفزيون وغيرها من الأجهزة المنزلية بمجرد النطق بعبارة “سوف أخرج الآن” وذلك عبر تطبيق في الساعة الذكية التي ستنتجها الشركة مما من شانه ان يوفر في استهلاك الطاقة والكهرباء.

ومن المقرر أن تكشف الشركة النقاب عن التكنولوجيا الجديدة بجناحها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية السنوي في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الثلاثاء.

وعرضت شركة “كورنفلايك” البريطانية في وقت سابق الصور الأولى لبيت المستقبل، بمدينة توتنهام، الذي بدا كأنه منزل لشخصيات أبطال أفلام الحركة بهوليوود.

وذكرت الشركة أنها قامت بتزويد المنزل بآخر ما توصلت له التقنية من أجهزة تحكم عن بعد، إضافة إلى الشاشات عالية الجودة، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل باللمس.

واوضحت “الشركة” أن كلفة الأجهزة التقنية التي زود بها المنزل بلغت 1.1 مليون دولار.

وتضمن “المنزل” آلة لتقديم المرطبات، والمشروبات الساخنة، إضافة إلى ماسح أمني لكل غرف المنزل، يطلق إنذاراً حال اختراقه، كما شمل جداراً سرياً يقوم بالدوران، ليكشف عن شاشة ضخمة لعرض الأفلام، وصالة سينما ثلاثية الابعاد خاصة لعرض الأفلام، وزودت جميع الغرف بأجهزة “آي. باد”، حيث تعمل بعضها كوسيلة للتحكم في خدمات الغرف.الى جانب اجهزة كهربائية ناطقة تسهل الاعمال المنزلية.

وقد طرحت شركة يابانية منذ اشهر عدة مكنسة كهربائية آلية تتحدث مع رب المنزل او ربته وتخفف وطأة الاعمال المنزلية من خلال تسليته او تسليتها.

وشرحت الشركة انها ستستخدم تدريجيا التكنولوجيا المعتمدة في هذه المكنسة المسماة “كوكوروبو” في اجهزة كهربائية منزلية اخرى.

وتعتزم الشركة ان تطرح في الاسواق تدريجيا برادا وفرنا ومنقيا للهواء ومكيفا هوائيا وغسالة ناطقة تتحدث مع صاحبها فتقول له ما يفعل أو تشرح له طريقة استعمالها.

وتعمل الشركة الكورية على تكثيف انشطتها وخدماتها في كل المجالات لتمتد من المنزل الذكي الى اخر الابتكارات في مجال اجهزة الهواتف الذكية.

واعلنت شركة سامسونغ الكورية رسمياً عن نيتها عرض هاتفها الذكي المنتظر غالاكسي إس 5 ضمن فعاليات معرض موبايل وورلد كونغرس الذي سيقام بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضح دونغ-هوون تشانغ مدير قسم التصميم ونائب المدير التنفيذي لـسامسونغ، أن الجهاز المرتقب سيخطف الأنظار عند طرحه في أكبر المعارض العالمية المتخصصة في صناعات التقنيات المحمولة.