دبي، الامارات العربية المتحدة، 4 ديسمبر 2013، وكالات –

أكَّدَت سوني خلال حفل توزيع جوائز بلاي ستيشن في اليابان، أن مبيعات بلاي ستيشن 4 بلغت 2.1 مليون جهاز في العالم، وذلك اعتباراً من 1 ديسمبر، وتوافر أحدث منصة ألعاب من سوني في أمريكا الشمالية واللاتينيَّة، فضلاً عن أوروبا والدول الأخرى.

وصل بلاي ستيشن 4 في يوم 15 من نوفمبر بالشهر الماضي في أمريكا الشمالية، وفي الأسبوع الماضي – تحديداً يوم 29 نوفمبر – وصل إلى أماكن أخرى في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا وأستراليا وأمريكا اللاتينية.

وبعد تأكيد خبر بيع مليون جهاز بلاي ستيشن 4 في 24 ساعة فقط بأمريكا الشمالية، أكَّدَت سوني الآن أنها باعت نحو 2.1 مليون جهاز.

وجاء هذا البيان مِنْ قِبَلِ أندرو هاوس – رئيس قسم بلاي ستيشن في سوني – خلال حفل توزيع الجوائز في اليابان.

نعلم أن هذا الرقم دقيق للغاية باعتباره من يوم 1 ديسمبر، لكننا على يقين أن هناك المزيد من أجهزة بلاي ستيشن قد تم بيعها منذ ذلك الحين، وستظلّ كذلك حتى نهاية العام، لأنها بطبيعة الحال أيام عطلات في هذا التوقيت.

مبيعات بلاي ستيشن 4 تصل إلى 2.1 مليون جهاز في العالم

وقد أعلنت عدة مواقع مختصة بألعاب الفيديو بأن بلاي ستيشن 4 حطمت رقمي اكس بوكس وان و بلاي ستيشن 3 في المبيعات داخل المملكة المتحدة حيث بيع أكثر من 250 الف جهاز خلال 48 ساعة فقط من اطلاق الجهاز هناك.

و في المقابل بيعت حوالي 150 الف أكس بوكس وان خلال نفس المدة و هو ما يعني أن بلاي ستيشن 4 حقق ارباح تصل 87 مليون جنية استرليني وهو رقم لم يحققه أي جهاز العاب في التاريخ في المملكة المتحدة, يذكر أيضا أن لعبة كول أوف ديوتي جوست تحتل المرتبة الاولى في المبيعات هناك و تاتي فيفا 14 في المركز الثاني في حين جائت باتلفيلد 4 في المركز الثالث.