الإمارات, دبي, 19 نوفمبر, (وكالات – أخبار الآن) —

غوغل تطور تقنية للتأشير على أشرطة الفيديو غير الشرعية فقد كشف المدير التنفيذي لشركة غوغل إريك شميدت، عن تقنية جديدة تسمح للمجموعة بإيقاف عدد كبير من طلبات البحث على مواد إباحية خاصة بالاستغلال الجنسي للأطفال.

وأكد المدير التنفيذي لعملاق الإنترنت في مقال نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنذ هذه التقنية ستساعد على التخلص من المواد الإباحية الخاصة بالاستغلال الجنسي للأطفال في 10 آلاف نوع من طرق البحث.

وستفرض هذه القيود بداية على البلدان التي تعتمد الإنكليزية في لغاتها الرسمية، قبل أن تشمل بقية بلدان العالم في الأشهر الستة التالية وتطبق بـ158 لغة.
وجاء هذا الإعلان قبيل انعقاد القمة المعنية بالأمن على الإنترنت في مقر إقامة رئيس الوزراء دايفيد كاميرون في داونيغ ستريت بمشاركة مجموعات كبيرة، من قبيل “غوغل” و”مايكروسوفت”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد طالب محركات البحث بمزيد من التدابير الفعالة لمنع المستخدمين من الحصول على مواد غير شرعية.

وقال إريك شميدت في المقال إنه ما من معادلة رقمية كاملة تسمح بالقضاء بالكامل على هذه المواد الإباحية، لكن “غوغل” قد سخرت أكثر من مائتي موظف خلال الأشهر الأخيرة لتطوير هذه التقنية واحتواء المشكلة.

وكشف أيضا أن “غوغل” طورت تقنية للتأشير على أشرطة الفيديو غير الشرعية بحيث يمكن سحب نسخها من الإنترنت.