دبي , الإمارات العربية المتحدة , 18 نوفمبر  ، متفرقات , أخبار الآن –   

نشرت شركة سوني دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها ( Troubleshooting Guide ) للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل مع جهاز الـ PS4 الجديد الخاص بهم. حيث اشتكى بعض المستخدمين عن ظهور ضوء أزرق يومض باستمرار على لوحات المفاتيح الخاصة بهم، مما يؤثر على عمل الجهاز.

وقالت سوني أن سبب هذا قد يعود إلى العديد من العوامل، بما في ذلك مشكلة مصدر إمداد الطاقة ( الـ Power Supply ) في الـ PS4، أو القرص الصلب, أو الأجهزة, أو توافق التلفزيون مع الجهاز ( TV compatibility ). 

و نقلا عن موقع الـ BBC, الـ PS4 هو جهاز ألعاب سوني الأحدث في الأسواق. باع أكثر من مليون وحدة في غضون 24 ساعة من إطلاقه في الولايات المتحدة. كما قالت الشركة أن نسبة الأجهزة المتأثرة بهذا الخلل تمثل أقل من 0.4٪ من الوحدات التي تم شحنها.

وقالت سوني في بيان “هذا متوقع من قبلنا عند اصدار أي جهاز جديد،  كما كان للغالبية العظمى ممن اشترى الجهاز ردود فعل ايجابية للغاية”. 

كما قال موقع الـ BBC في صفحة التكنلوجيا, ان بعض من مستخدمي الجهاز سلطوا الضوء على هذه المشكلة في منتدى الـ PlayStation في أمريكا. “يشتغل الـ PS4 الخاص بي، يومض باللون الأزرق, يتحول إلى أبيض و يرفض الاتصال بالتلفاز الخاص بي” هذا ما قاله المستخدم Newender على منتديات الـ PlayStation.

وقال مستخدم آخر، Juggalugalotus،: “جهازي يومض باللون الأزرق فقط و لا أحصل على أي صوت أو فيديو. حاولت جميع كابلات الـ HDMI الاربعة لدي و فحصت كافة الإعدادات على شاشة التلفزيون. لم يعمل” البعض الآخر قال “إذا اشترينا, و بكل بساطة, مثقلة أوراق سعرها 400 دولار”.

ونقلا  عن موقع IGN الخاص في عالم الألعاب, ذكر أن هذه المشكلة تذكر المستخدمين بالضوء الأحمر المميت الخاص بالـ Xbox360 القديم عند اصداره, حيث أصبح يسمى ضوء الـ PS4 بـ “الضوء الأزرق المميت” كما قالوا أن هذه المشكلة يصاحبها إنطفاء الجهاز بشكل مفاجيء دون أي سابق إنذار. هذا ما ذكرته ردود فعل المستخدمين على مواقع Twitter و YouTube و Amazon. 

كم قال الموقع أن سوني تنصح, في حال مواجهتك للمشكلة, أن تطفيء الجهاز بشكل كامل, تضغط زر التشغيل لسبعة ثوان على الأقل (إلى أن يصدر الجهاز تنبيهان صوتيان), تفصل الـ PS4 عن مصدر الطاقة, ثم تتأكد من وجود أية أجزاء متضررة بشكل واضح, بما في ذلك مداخل الـ HDMI الخاصة بالجهاز, و بالطبع تأكد من جميع الـ Input settings و الكابلات أيضا.