دبي، الامارات العربية المتحدة، 16 نوفمبر 2013، وكالات –

في ضوء الأحداث المؤلمة التي يواجهها المتضررون من إعصار هايان، خفّضت شركة دو للاتصالات تعرفة الرسائل النصية القصيرة إلى الفلبين لعملاء الخطوط مسبقة الدفع لتوفر لهم فرصة التواصل مع أحبائهم بشكل أكبر،
وسوف يتم احتساب 10 فلس لكل رسالة نصية قصيرة يتم إرسالها  حتى الساعة 00:59 يوم 22 من الشهر الجاري، بدلاً من التعرفة الأساسية التي تبلغ 60 فلساً.

 كما أطلقت دو حملة داخلية لجمع التبرعات من الموظفين، بهدف المساهمة في جهود الإغاثة. و

سوف يتم التبرع بجميع المبالغ المالية التي سيتم جمعها إلى جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، لاستخدامها في شراء المواد الضرورية التي ستساهم في مساعدة المحتاجين.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: نأمل أن تساهم هذه المبادرة في زيادة التواصل بين عملائنا وأحبائهم في الفلبين. كما أدعو شعب الإمارات إلى إظهار روح الكرم والعطاء اللذين تتميز بهما الدولة، ومساعدة المتضررين في هذه الفترة الحرجة.

من جهة أخرى أعلنت دو أنه وفقاً لأحدث المعلومات التي وردتها من شركات الكابلات البحرية المتأثرة بالحادثة الأخيرة، أن أنظمة شبكات الكابلات قد عادت إلى العمل بسعتها المعتادة.

ومن جانبها تعمل شركة الثريا للاتصالات المشغّل لخدمات الجوال عبر الأقمار الصناعية مع شريكتها في الخدمات “سمارت كوميونيكيشنز” لتسهيل جهود الإغاثة في المناطق التي ضربها إعصار هايان.

وقامت الشركتان بتوزيع أكثر من 100 وحدة من أجهزة الثريا إس إف 2500 وسات سليف وإكس تي على وكالات حكومية ومنظمات إغاثية مثل الصليب الأحمر بهدف المساعدة في تأمين قنوات الاتصالات وتسهيل عملية تنسيق جهود الإغاثة.

كما قامت “سمارت” بتحويل أكثر من 70 وحدة مارينو فون بال لاستخدامها في الاتصالات الصوتية ميدانياً، حيث يجري استخدامها كمراكز اتصال مجانية في أكثر من 27 منطقة.