كشفت دراسة حديثة أجرتها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس  أن عدد اشتراكات النطاق العريض عالمياً بالنسبة للإنترنت اللاسلكي ارتفع إلى 14%، وبلغ عدد خطوط الإنترنت عبر الهواتف النقالة 662 مليون خط.

وخلال هذا الشهر كشفت هيئة الاتصال في السعودية عن عدد مستخدمي الإنترنت حيث بلغ 16.2 مليون مستخدم، بينما وصل عدد مستخدمي الإنترنت عبر النطاق العريض إلى 14.59 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

وتوقعت مؤسسة غارتنر  في تقرير حديث لها بيع 2.5 مليار جهاز حول العالم خلال عام 2014 تتنوع الأجهزة بين الحواسيب الشخصية والهواتف النقالة والحاسبات اللوحية، وهذا يشكل زيادة قدرها 6% عن توقعها العام الحالي.

وتشكل الهواتف النقالة نسبة 75% من الأجهزة التي ستباع، ويشير التقرير إلى أن نسبة 42% من الهواتف ستكون عاملة بنظام آندرويد من غوغل حيث من المتوقع أن يباع 1.9 مليار جهاز.

وتشير أرقام غارتنر إلى أن العام المقبل ستكون نسبة استخدام الإنترنت اللاسلكي عبر الهواتف النقالة عالية مع زيادة نسبة مبيعات الهواتف النقالة، مقارنة بأرقام العام الحالي.

توقعات تشير إلى أن العام المقبل سيشهد تحولاً كبيراً في الحصص السوقية للشركات المصنعة للهواتف النقالة، حيث كانت حصة آبل خلال الربع الأول من عام 2013 تبلغ 57%.

بينما حصة سامسونغ 43%، ويتوقع الخبراء أن يشهد عام 2014 زيادة في حصة سامسونغ السوقية، وأيضاً ستحصل أنظمة ويندوز فون على حصة سوقية لا بأس بها.