كشف تقرير صدر مؤخرا عن تطبيق جديد للهواتف الذكية، يستخدم كوسيلة للتعارف بين المستخدمين لتناول الطعام سويا، سواء إن كان على المستوى الفردي أو على مستوى الجماعات.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن التطبيق الجديد يتيح الفرصة لكل من مستخدم بكتابة الطبق الذي سيقوم بتناوله والموعد المحدد للوجبة بالإضافة إلى مكانها سواء كانت في أحد المطاعم أو تم طهيها منزليا.

وبين التقرير أن التطبيق الذي أطلق عليه اسم “سوبركينغ” يتيح لمستخدميه فرصة اختيار العرض الذي يروه مناسبا ومن ثم الإشارة عليه الأمر الذي سيرسل إشعارا لمقدم الوجبة بأن الشخص الفلاني سيحضر للعشاء.

وبين التقرير أن هذا التطبيق يلاقي إقبالا جيدا وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، فعلى سبيل المثال عرضت ميليسيا شيدرر أحد المستخدمات لهذا التطبيق وجبة عشاء قدمت فيها طبقا باسم “سترانجر مييت،” في منزلها بتاريخ 16 من ديسمبر/ كانون الثاني، حددتها بأنها دعوة عامة، في الوقت الذي يُمكنها التطبيق من تحديد طبيعة المدعوين وعددهم.

ونوه التقرير إلى أم هذا التطبيق الجديد بإمكانه فتح الباب أمام عدد من المطاعن لإعلان وجبتها الرئيسية، الأمر الذي يوفر على المستهلك عناء الذهاب إلى المطعم واكتشاف الأطباق المقدمة فيه.

CNN