الصحفي محمد أبو عبيد ضيف الحلقة الجديدة من “تجربتي”

في هذه الحلقة من برنامج “تجربتي” يتحدث الصحفي محمد أبوعبيد عن تجارب خاضها في بحار الإعلام وامتهانه كمنهج حياة لكل إنسان يطمح بأن يكون صحفياً متألقاً بأحلامه.

تناولت الحلقة مواضيع هامة تهيمن على فكر كل من يأمل بأن يكون ناجحاً في مهنته، إذ كان محور حديثه من تجربته الشغف والاستمرارية في العمل، والحرص على مكوث الأمل في دواخلنا لنتمكن من رسم المستقبل.

تجربتي

تحدث أبو عبيد عن الأهمية المتزايدة لوسائل الإعلام الرقمية في العالم العربي، سواء من حيث تلقي المعلومات أو توزيعها، ونتيجة لذلك، تتشكل تأثيرات رئيسية سيكون لها تأثير على مستقبل الميدان.

أضاف أبوعبيد ايضاً ثروته المعرفية على كل ما يتعلق الأمر بوسائل الإعلام، فإن الابتكار من وجهة نظره، هو الوضع الطبيعي الجديد، ومن غير المرجح أن يتغير هذا الاتجاه، مشيرا إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية والوصول الموسع إلى الإنترنت عبر العديد من الأجهزة على اتجاهات وسائل الإعلام.

تجربتي

كما تطرق إلى ركائز شدّد عليها أبوعبيد مثل اللغة العربية في الإعلام العربي؛ فهي واحدة من أقدم لغات العالم مع الأدب الغني الذي يروي حكايات العصور الماضية، إذ يمكنك فتح عالم جديد تماما من الكنز كقارئ أو مشاهد، فتصبح اللغة كما أشار إليها: “من فكرة جامدة إلى فكرة حيوية تنبض بدقات القلب”.