“آبل” تشتري شركة جديدة كل 3 أسابيع

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك أنّ “آبِل” تشتري شركة جديدة كل 3 إلى 4 أسابيع، وفق ما ذكر موقع “business-standard” الالكتروني.

وفي تصريحات له خلال اجتماع “آبل” السنوي للمساهمين، أشار كوك إلى أنّ شركته استحوذت على نحو 100 شركة خلال السنوات الـ6 الماضية، موضحاً في الوقت نفسه أنّ عمليات الاستحواذ تهدف في الغالب إلى الحصول على التكنولوجيا والمواهب.

“آبل” تشتري الشركات التكنولوجية الصغيرة ثم تدمج ابتكاراتها في منتجاتها الخاصة

تيم كوك يكشف: ”آبل“ استحوذت على نحو 100 شركة خلال السنوات الـ6 الماضية

صورة تظهر شعار شركة آبّل. المصدر: getty

ووفقاً للبيانات، فقد كانت أكبر عملية استحواذ لشركة “آبِل” في العقد الماضي هي شرائها شركة “Beats Electronics” المصنعة لسماعات الرأس التي أسسها مغني الراب والمنتج “Dr Dre” بقيمة 3 مليارات دولار.

ومن بين عمليات الشراء البارزة الأخرى شركة برامج التعرف على الموسيقى “Shazam” مقابل 400 مليون دولار في العام 2018.

وغالباً ما تشتري “آبِل” الشركات التكنولوجية الصغيرة ثم تدمج ابتكاراتها في منتجاتها الخاصة، وأحد الأمثلة على ذلك هو “PrimeSense”، وهي شركة للاستشعار الثلاثي الأبعاد ساهمت تقنيتها في “FaceID” من “آبل”.

وخلال العام الماضي، اشترت “آبِل” العديد من شركات الذكاء الاصطناعي وشركة أحداث الواقع الافتراضي وشركة مدفوعات ناشئة وشركة بودكاست وغيرها.

وفي العام 2019، اشترت شركة “Drive.ai”، وهي شركة نقل مكوكية ذاتية القيادة، في محاولة لتعزيز دخولها في تقنيات القيادة الذاتية. وفي العام 2016، استحوذت الشركة أيضاً على حصة بقيمة مليار دولار في خدمة نقل الركاب الصينية Didi Chuxing، وذلك بالرغم من أنها لم تكن حصة مسيطرة.

الروبوتات في اليابان توفر الراحة أثناء جائحة كورونا