الزمالك حقق فوزه الأول على الأهلي منذ وصول كولر مدرب الأحمر

حسم نادي الزمالك قمة الدوري المصري بالفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع العاشر، والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق سيف الدين الجزيري في الدقيقة 45، ثم أدرك البديل أحمد عبد القادر التعادل للأهلي في الدقيقة 74، قبل أن ينجح الجزيري في تسجيل هدفه الثاني وهدف الفوز للزمالك في الدقيقة 86.

الزمالك قفز بهذا الفوز للمركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز بـ21 نقطة، ليتساوى مع الأهلي في عدد النقاط، بينما يأتي الأحمر بالمركز التاسع لتفوقه في فارق الأهداف.

ويعد هذا الفوز هو الأول لنادي الزمالك على الأهلي منذ وصول السويسري مارسيل كولر مدرب القلعة الحمراء والذي تمكن من الفوز على المارد الأبيض في 4 مباريات متتالية.

وشهد اللقاء تبديلا مبكرا بعدا سقط زيزو لاعب الزمالك في الدقيقة 11 وطالب بالتغيير وبالفعل غادر الملعب في الدقيقة 17 وشارك بدلا منه ترافيس موتيابا.

ديربي القاهرة "أبيض".. الزمالك يحسم قمة الدوري بفوز مثير على الأهلي

أبرز لقطات اللقاء

سيف الدين الجزيري، وقع على هدف الزمالك في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، بعد هروبه من مصيدة تسلل دفاع الأهلي من تمريرة أرسلها ناصر ماهر، الذي سدد الكرة أولًا في مصطفى شوبير، ثم عادت للتونسي الذي أسكنها الشباك هذه المرة ومنح التقدم للأبيض.

 

وفي الدقيقة 54 احتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ركلة جزاء لسيف الجزيري، بعد لعبة مشتركة مع رامي ربيعة، ليقرر VAR استدعاء نور الدين، الذي وجد ربيعة افتك الكرة دون مخالفة، ومن ثم أعلن إلغاء ركلة الجزاء.

هدف التعادل لأهلي جاء في الدقيقة 74 عن طريق البديل أحمد عبد القادر.

وجاء الهدف بعد انطلاقة من رضا سليم من ناحية اليمين وعرضية قابلها عبد القادر بتسديدة مباشرة سكنت شباك محمد عواد حارس الزمالك.

وعاد سيف الجزيري وسجل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعد دربكة دفاعية داخل المنطقة، ليجد التونسي الكرة ويسكنها الشباك.

ويعد هذا الفوز الأول للزمالك أمام الأهلي منذ عام 2022، بعد 4 هزائم على التوالي ضد الأحمر منذ قدوم مارسيل كولر، الذي خسر للمرة الأولى أمام الأبيض.