غلطة سراي تقدم بهدف في الدقيقة الأولى لينسحب بعدها لاعبو فنربخشة

في حدث نادر بملاعب كرة القدم، توج نادي غلطة سراي بلقب كأس السوبر التركي على حساب غريمه التقليدي فنربخشة بعد دقيقة واحدة من انطلاق المباراة النهائية.

القصة بدأت مع انسحاب لاعبو فنربخشة من الملعب، في الدقيقة الأولى من مباراته أمام غلطة سراي بنهائي كأس السوبر التركي، بعد أن تلقى هدفاً، سجله الأرجنتيني ماورو إيكاردي، ليعتبر غلطة سراي فائزاً باللقاء وباللقب.

 

وحضر فنربخشة إلى المباراة بفريقه لما دون 19 عاما، وانتزغ غلطة سراي التقدم بهدف للأرجنتيني ماورو إيكاري قبل أن يغادر الفريق المباراة، علما انّ وسائل اعلام محلية كان قد كشفت مسبقا عن تخطيط فنربخشة للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وقال علي كوك، رئيس فنربخشة ، في مؤتمر صحافي قبل المباراة التي اقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول وفي مدينة سانليورفا التي ضربها زلزال مدمّر عام 2023 “حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية”.

وكان من المخطط أن تقدم مداخيل المباراة كتبرعات لضحايا الزلزال الذي اودى بحياة 53500 شخصًا في تركيا.

رفض طلب فنربخشة

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب أيضًا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

غلطة سراي يتوج بكأس السوبر التركي بعد 60 ثانية من انطلاق النهائي.. ما القصة؟

لكنّ الاتحاد المحلي للعبة الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فنربهتشه لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض كِلا الطلبين.

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 كانون الاول/ديسمبر في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.