البطران: البطولة منصة مثالية لتمكين بنت الإمارات وترسيخ تفوقها الرياضي

انطلقت منافسات كأس أم الإمارات للجوجيتسو في مدرسة مبارك بن محمد – الحلقة الثانية في أبوظبي وسط حضور جماهيري غفير، وأجواء حماسية متميزة.

واستهلت البطولة فعالياتها بإجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة “تحت 14، و16، و18، وفوق 18 عاماً” بمشاركة مجموعة من أبرز المواهب النسائية واللاعبات المصنفات من مختلف الأندية والأكاديميات في الدولة.

وعبّر فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن سعادته بحجم المشاركة والتفاعل الكبير من قبل الأندية والأكاديميات مع البطولة، مقدما الشكر والعرفان إلى القيادة في دولة الإمارات التي توفر كل مقومات تفوق بنات الإمارات في مختلف الساحات لا سيما الساحة الرياضية.

منافسات حامية متوقعة في كأس أم الإمارات للجوجيتسو

وقال الشامسي: “تشهد بطولة كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو تطورا ملموسا من موسم إلى آخر، وأصبحت تضاهي بتنافسيتها أقوى البطولات ذات المعايير العالمية، في ظل ما تحتضنه من لاعبات مصنفات وبطلات محترفات.. وجسدت نزالات اليوم الرغبة الكبيرة لدى الأندية في الوصول بعيدا بالمنافسة واعتلاء منصة التتويج، ونتوقع أن تكون النزالات النهائية في قمة الحماس والتشويق”.

وأضاف: “يحرص الاتحاد على تنظيم بطولة قوية مخصصة للسيدات وإدراجها في أجندته السنوية في إطار جهوده لتمكين المرأة على صعيد رياضة الجوجيتسو، وإستراتيجيته في توسيع نطاق المشاركة النسائية، وتسليط الضوء على المواهب، ودعم المنتخبات الوطنية بالعناصر القادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات القارية والعالمية”.

منافسات حامية في كأس أم الإمارات للجوجيتسو

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات حامية ونزالات قوية بين اللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات لحسم اللقب واعتلاء منصة التتويج، والفوز بجوائز البطولة التي يتجاوز مجموعها 400 ألف درهم.

وتعد بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو واحدة من أبرز البطولات على الساحة المحلية، والبطولة الوحيدة ضمن أجندة الاتحاد المخصصة حصراً للفتيات والسيدات، بما يعكس حرص الاتحاد على تمكين المرأة على الساحة الرياضية، وتوفير منصة مميزة لاستعراض مهاراتها وإصرارها على الانتصار.

منافسات حامية متوقعة في كأس أم الإمارات للجوجيتسو

وتستقطب البطولة مشاركة مجموعة من أقوى اللاعبات المحترفات اللاتي تملكن رصيداً مميزاً من الألقاب والإنجازات في مسيرتهن الرياضية، إلى جانب مجموعة من المواهب الناشئة والصاعدة بقوة على ساحة رياضة الجوجيتسو التي أصبحت عنوانا للشغف والتميز والروح الرياضية.

وقال يوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:” كأس أم الإمارات للجوجيتسو ليست مجرّد بطولة محلية، بل هو تجسيد للتطوّر الكبير الذي تحققه رياضة الإمارات النسائية، وتقوقها في المحافل المختلفة، فضلا عن توفير البطولة لمنصة نموذجية تتيح أمام اللاعبات أعلى درجات التطور والمنافسة واعتلاء منصة التتويج”.

وأضاف: “تحظى البطولة بأهمية كبرى لدى مجتمع الجوجيتسو على مستوى الدولة، خاصة وأنها تحمل اسماً غالياً على قلوب كل أبناء وبنات الوطن. كما تعكس حرص والتزام الاتحاد بتمكين بنات الوطن، والاحتفاء بإنجازاتهن، وإلهام الجيل القادم من اللاعبات لتحقيق أهدافهن على بساط الجوجيتسو”.

وتسعى أندية بني ياس والوحدة والعين والجزيرة إلى تأكيد تفوقها في هذه النسخة من البطولة، حيث نجح نادي بني ياس في نسخة العام الماضي في حصد لقب فئتي فوق 18 عاما وتًحت 16 عاماً، فيما حققت أكاديمية نادي الوحدة اللقب على مستوى فئة تحت 18 عاماً، وتمكن نادي الجزيرة من الفوز باللقب في فئة تحت 14 عاماً.

من جهتها أكدت عبير السويدي مشرفة لعبة الجوجيتسو للسيدات في نادي الجزيرة أن لاعبات النادي على أتّم الجاهزية للمشاركة في البطولة، وأنّ هدف النادي هو التمثيل المشرّف وصعود منصة التتويج.

وأضافت: “نجحت لاعباتنا في فئة تحت 14 عاما في تحقيق لقب النسخة الماضية وهو ما يعكس امتلاك النادي لرؤية إستراتيجية واضحة تتمثل في استدامة تطور اللاعبين واللاعبات في المراحل السنية، وإنتاج المواهب القادرة على المنافسة بقوة في جميع البطولات وتحقيق الألقاب، ونسعى بقوة في هذه النسخة إلى تأكيد تفوقنا والفوز في فئات جديدة”.

منافسات حامية متوقعة في كأس أم الإمارات للجوجيتسو

وتابعت: “يحرص النادي على تعزيز رسالة أم الإمارات عبر المساهمة في تطوير الرياضة النسائية على صعيد العاصمة أبوظبي والنهوض بها ومن هذا المنطلق، نشجع لاعباتنا دوما على المشاركة في مثل هذه البطولات الرائدة وترسيخ تفوقهن والوصول إلى منصة التتويج بما ينسجم مع رؤية النادي وأهدافه الإستراتيجية”.

بدورها قالت مارينا ريبيرو، مدربة نادي بني ياس:” يتوّج كأس أم الإمارات للجوجيتسو أشهرا من العمل الجاد والتفاني والتدريب. نحن فخورون للغاية بإنجازات لاعباتنا ونشيد بالتزامهن بالتميز خلال النسخ السابقة من البطولة. ونؤكد أن هدف النادي من المشاركة في البطولة هو الحفاظ على اللقب في أكثر من فئة وتعزيز مكاسب المرحلة الماضية”.

وقالت اللاعبة زمزم الحمادي من نادي الوحدة والتي تشارك في وزن 57 كجم لفئة تحت 18 عاماً: “التنافس في كأس أم الإمارات للجوجيتسو هدف لكل بنات الوطن. وتشكّل البطولة قاعدة مهمة لاستعراض مهاراتي أمام الجماهير، والعمل بروح الفريق الواحد مع زميلاتي للفوز باللقب وإلهام الشابات لمتابعة شغفهن برياضة الجوجيتسو. يشرفني أن أكون جزءًا من هذا الحدث الرياضي الاستثنائي الذي يسلط الضوء على تفوق بنت الإمارات”.