ختام منافسات كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو

اختتمت أمس منافسات كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو، التي أقيمت في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية. وشهدت البطولة التي استمرت على مدار يومين نزالات قوية بين نخبة من ألمع لاعبات الجوجيتسو الإماراتيات المصنفات قارياً وعالمياً، وسط حضور جماهيري كبير.

وتوج الفائزات في البطولة وزير دولة للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي.

ونجح نادي بني ياس في حصد لقب فئة فوق 18 عاماً، متقدماً على أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو الوصيف، ونادي العين للجوجيتسو صاحب المركز الثالث، كما حققت أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو اللقب على مستوى فئة تحت 18 عاماً، متفوقةً على نادي بني ياس ونادي العين، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما أحرز نادي بني ياس اللقب في فئة تحت 16 عاماً، متفوقاً على أكاديمية نادي الوحدة التي حلت وصيفاً، ونادي العين ثالثاً.

بينما تمكن نادي الجزيرة من الفوز باللقب في فئة تحت 14 عاماً، وحل بعده نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثاني، ثم نادي العين في المركز الثالث.

ختام منافسات كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو في أبوظبي

تتويج الفائزات في البطولة (وام)

وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “عوّدتنا المرأة الإماراتية أن تكون سباقة إلى المراكز الأولى وتمتلك أعلى قدرات الإبداع والتميز في مختلف القطاعات. ومن هنا تنبع أهمية كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو؛ لأنها تمنح بناتنا منصة رائدة وفرصة لا مثيل لها لإظهار مهاراتهن وإثبات جدارتهن بمواصلة مسيرة التفوق التي تشهدها دولة الإمارات في المحافل الرياضية. وهو في الواقع ما تابعناه خلال النزالات، بما سجلته البطولة من مستويات فنية رائعة لبنات الإمارات وما أظهرنه من عزيمة وإصرار على البساط”.

وأضاف الظاهري: “يؤكد أداء اللاعبات في البطولة أن براعم الجوجيتسو من بنات الإمارات على الطريق الصحيح لحمل راية الرياضة الإماراتية إلى آفاق جديدة من التفوق والتميز بكل عزيمة وإصرار، وترجمة الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لهن من خلال السير بالرياضة الإماراتية نحو العالمية”.

ختام منافسات كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو في أبوظبي

تتويج الفائزات في البطولة (وام)

وتابع: “بناتنا تألقن اليوم وقدمن أداءات ومهارات متطورة في النزالات، حيث لمسنا مدى الجهد الجبار الذي بذلنه في التدريبات والتقدم الذي يحرزنه. كما برزت المساهمة القيمة للأندية والأكاديميات من خلال اعتماد أفضل البرامج التدريبية وأجدر المدربين لتطوير مستوى اللاعبات ومواكبة تطلعات الاتحاد في بناء جيل من الرياضيات المتألقات. وشهدنا في هذه النسخة توسيع نطاق البطولة لتشمل فئة تحت 14 عاماً، والتي قدمت أداء مميزاً يرسم ملامح جيل واعد من البطلات”.