الزمالك المصري يرفض خوض ديربي القاهرة في السعودية

أعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي الزمالك، رفض الأخير نقل مباراته مع الأهلي في الدوري العام المصري إلى المملكة العربية السعودية.

وقال سالم عبر فيسبوك: “الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيتواجد في ستاد القاهرة يوم ١٥ أبريل لمقابلة فريق الأهلي وفقا لجدول مباريات مسابقة الدوري العام”.

الزمالك يرفض اللعب في السعودية وتركي آل الشيخ يعلّق

وأعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة قبل أيام توصله لاتفاق مع الناديين لنقل مواجهتي الفريقين في الدوري المصري إلى المملكة العربية السعودية مقابل حصول كل نادٍ على مليون دولار أمريكي.

ونشب خلاف بين أعضاء مجلس إدارة الزمالك حول قرار النادي بخصوص نقل المباراة، قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على رفض الفكرة.

والأربعاء، أعلن ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق وأكبر داعمي مجلس الإدارة الحالي برئاسة حسين لبيب، رفضه فكرة نقل المباراة إلى السعودية.

ورد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية على رفض نادي الزمالك نقل المباراة إلى المملكة.

وعلق آل الشيخ عبر فيسبوك: “مساء الخير، عاوز اسأل سؤال هوا ايه يعني الاعتذار عن شي اساساً لم يحصل”.

الزمالك يرفض اللعب في السعودية وتركي آل الشيخ يعلّق

وتابع “الفيفا رفض لعب اي مباريات لدوري خارج القارة فعشان كذا اساساً لم نكمل الموضوع واعتذرنا لشركه المحترمة”.

وواصل :”واتفقنا على تعاون مستقبلي مع العلم كانت الموافقات للفرق المشاركة موجودة واغلق الملف من يومين”.

وأردف :”الأخ المتحدث حاول تاخذ البطولة في شيء آخر اذا لم تستطع اخذها في الملعب مع خالص محبتي وتمنياتي بالتوفيق للفريقين”.

رئيس رابطة الأندية يعلق

من جهته أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، أن الزمالك لم يرفض خوض مباراة الأهلي في السعودية، كما أكد على أن المباراة ستقام في موعدها.

وقال دياب خلال تصريحات عبر برنامج ملعب “أون تايم” المذاع على فضائية “أون تايم سبورتس”: “الأهلي والزمالك وافقوا بالفعل على إقامة مباراة القمة في السعودية، واستلمنا خطابات رسمية منهم بالموافقة وقمنا بإرسال تلك الموافقات”.

وأكمل: “أوجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ والمملكة العربية السعودية لأنهم يقدورا منتجنا خاصة الدوري المصري، ولم نحصل على رد من الفيفا واضح”.

وواصل: “نريد أن نكمل في بروتوكول التعاون مع المملكة العربية وكل الاتحاد الأوروبية تستحدث في طرق التسويق لتحصل على مكاسب أكبر”.

وأكد دياب: “لم نتلقى رفض رسمي لنادي الزمالك أو حتى بيان رسمي وأنا كرئيس رابطة أتحدث عن قرار نادي أو رئيس النادي”.

واستمر: “الزمالك قدم لنا خطاب يفيد موافقته على إقامته المباراة قبل النادي الأهلي، وأوجه الشكر للشركة المتحدة”.

وأردف: “كرة القدم صناعة، بدليل التوجه لإقامة الليجا في أمريكا، كأس العاصمة أبهر العالم ومشاريعنا مع السعودية ستكون متبادلة وكذلك مع دولة الإمارات”.

واختتم دياب تصريحته: “مباراة الأهلي والزمالك يوم 15 ولا نية للتأجيل”.