ليفاندوفسكي أحد أبرز الهدافين العالميين

كشفت تقارير صحفية عن تلقي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، عرضا خرافيا للانضمام لأحد أندية الدوري السعودي، في الميركاتو الصيفي المقبل.

صحيفة “موندو ديبورتيفو“، قالت إن “ناد سعودي قدم عرضا بأكثر من 100 مليون من أجل التعاقد مع ليفاندوفسكي في الموسم الواحد”.

 

 

وأشارت إلى إنه بالرغم من ذلك، فإن نية ليفاندوفسكي واضحة حيث يرغب في البقاء مع فريق برشلونة.

ولم تكشف الصحيفة عن اسم النادي الذي قدم هذا العرض للاعب.

وسبق أن ارتبط ليفاندوفسكي بإمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي، الصيف الماضي، ولكن ذلك الأمر لم يتجاوز حاجز التقارير.

عرض سعودي ضخم من أجل ليفاندوفكسي.. ما التفاصيل؟

ليفا تلقى عرضاً ضخماً بحسب صحيفة إسبانية. (أ ف ب)

ولا يعد النجم البولندي هو اللاعب الوحيد من برشلونة الذي تستهدف الأندية السعودي ضمه، فقد كشفت تقارير سابقة أن البرازيلي رافينيا على رادار الهلال.

وأكدت التقارير أن برشلونة سيدرس العرض بجدية، في ظل سعيه لحل أزماته المالية والاستفادة من بيع بعض لاعبيه في الصيف.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية، ومن المنتظر أن يبيع بعض لاعبيه ذوي الرواتب المرتفعة، ويستفيد من أموال بيعهم لموازنة حساباته.

كم سجل ليفاندوفسكي حتى الآن؟

يعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي واحدًا من بين أبرز الهدافين في كرة القدم الأوروبية خلال القرن الحادي والعشرين، وذلك بالنظر إلى مسيرته الاستثنائية سواء في الدوري الألماني، أو مع منتخب بولندا، والآن وهو ينشط في الدوري الإسباني مع برشلونة.

ليفاندوفسكي نجح خلال مسيرته الطويلة في الملاعب في الوصول إلى 646 هدفًا، على صعيد الأندية والمنتخبات، وهو رقم مذهل بالنظر إلى أن شهرة النجم البولندي جاءت في معظم فتراتها مع كبيري الكرة الألمانية، بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

عرض سعودي ضخم من أجل ليفاندوفكسي.. ما التفاصيل؟

ليفا بقميص البايرن. (أ ف ب)

ويعتبر ليفاندوفسكي الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلف الثنائي الأسطوري، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب.

ويبدو أن انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة لم يعطل مسيرته التهديفية المذهلة، حيث نجح البولندي في التأقلم سريعًا على أجواء كرة القدم الإسبانية، ووجد طريقه إلى الشباك بسهولة، كما اعتاد طوال مسيرته المميزة للغاية

كم عدد أهداف ليفاندوفسكي مع برشلونة؟

انضم روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة في صيف 2022 وسرعان ما تأقلم مع الفريق وتألق وسجل العديد من الأهداف في وقت قياسي.

عرض سعودي ضخم من أجل ليفاندوفكسي.. ما التفاصيل؟

ليفا خلال مباراة لبرشلونة. (أ ف ب)

ورغم عدم إحرازه في أول مباراة رسمية بقميص برشلونة والتي انتهت بالتعادل السلبي أمام رايو فاييكانو، لكن نجح في إحراز ثنائية في لقاء ريال سوسييداد بالجولة الثانية.

واستمر تألق النجم البولندي حتى أحرز هاتريك في أول مباراة له بقميص البلوغرانا في دوري أبطال أوروبا ليصبح اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك مع ثلاثة فرق مختلفة في التشامبيونزليغ.

ليفاندوفسكي وبوروسيا دورتموند.. الطريق إلى النجومية

بدأ روبرت ليفاندوفسكي مسيرته الاحترافية مع نادي زنيتشج بروشكوف في دوري الدرجة الثانية البولندي، وأظهر الكثير من ملامح القدرة الهجومية المميزة.

وبعد عامين مع الفريق المتواضع، التقط نادي ليخ بوزنان، أحد أشهر أندية بولندا اللاعب الشاب، حيث تعاقد معه في عام 2008، في صفقة بقيمة 380 ألف يورو فقط.

عرض سعودي ضخم من أجل ليفاندوفسكي.. ما التفاصيل؟

ومع استمرار تألقه، وصعود نجمه سريعًا مع ليخ بوزنان خاصة في ظل التألق في بطولات أوروبا، وبعد صراع مع عدة أندية، نجح بوروسيا دورتموند الألماني في التعاقد مع ليفاندوفسكي في صيف 2010 مقابل 4.75 ملايين يورو فقط.

مسيرة ليفاندوفسكي مع بوروسيا دورتموند كانت مذهلة، حيث حقق لقب الدوري الألماني في أول موسمين له مع الفريق، بعد ابتعاد لمدة تسع سنوات عن اللقب، بالإضافة إلى تحقيق لقب كأس ألمانيا والسوبر الألماني مرة واحدة.

تألق ليفاندوفسكي مع بوروسيا دورتموند كان مذهلًا، وخلال أربعة مواسم مع الفريق قدم أداءً استثنائيًا، جعل بايرن ميونخ يصر على التعاقد معه.

وفي صيف 2013، وقبل عام على نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند، قرر ليفاندوفسكي تغيير الألوان والانتقال إلى ملعب “أليانز أرينا” في صيف 2014 بصفقة انتقال حر بعد أن سجل 103 أهداف في 187 مباراة وصنع 42.

سجل تهديفي جيد دولياً

منتخب بولندا ليس من المنتخبات التي تنجح في تحقيق البطولات على الصعيد الأوروبي والعالمي، بالنظر إلى عدم قوته بشكل كبير في المنافسات الدولية.

عرض سعودي ضخم من أجل ليفاندوفكسي.. ما التفاصيل؟

ليفاندوفسكي بقميص منتخب بلاده. (أ ف ب)

وعلى الرغم من ذلك، فإن ليفاندوفسكي يملك سجلًا تهديفيًا جيدًا إلى حد كبير مع منتخب بلاده، حيث تمكن من تسجيل 81 هدفًا في 144 مباراة عبر مختلف المسابقات الدولية.