اتحاد كوريا الجنوبية أقال المدرب بعد خروج المنتخب من الدور نصف النهائي لكأس آسيا 2023

أعلن اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم إقالة الألماني يورغن كلينسمان من تدريب المنتخب.

تأتي هذه الإقالة في أعتاب خروج المنتخب من نصف نهائي كأس آسيا 2023 من الدور نصف النهائي.

بعد بطولة شهدت لكمات وصدامات بين نجوم المنتخب.. اتحاد كوريا الجنوبية يقيل كلينسمان

مشاجرات قبل الليلة الحاسمة

وتعرّض النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين لإصابة بإصبعه إثر شجار مع زملائه عشية المباراة مع الأردن في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، بحسب ما أكدّ الاتحاد الكوري.

وخسر المنتخب الكوري الذي يحتل المركز الثالث والعشرين في الترتيب العالمي على يد الأردن 0-2 في الدور قبل النهائي، بعدما كان من أبرز المرشحين للظفر باللقب.

وحسب تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، فإنّ سون، نجم توتنهام الإنكليزي، تعرّض لخلع في أصبعه نتيجة إشكال وقع خلال العشاء الاخير قبل المباراة.

وكان الإشكال، حسب التقارير، وقع بعد أنّ حاول بعض اللاعبين الشبان في المنتخب الكوري، بمن فيهم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي لي كانغ-إن، مغادرة العشاء والذهاب للعب كرة الطاولة.

وأغضب هذا التصرّف القائد سون وبعض اللاعبين المخضرمين، حيث يُعدّ العشاء عشية المباريات الكبرى بمثابة تقليد لتقريب الفريق من بعضه.

وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه أنّه عندما طلب سون من زملائه الشبان الجلوس، ردّوا عليه ببعض الاشياء غير المحترمة.

وتابع المصدر “خلال ثوان، وقع الخلاف الذي انتشر في مكان العشاء ليتم إبعاد اللاعبين عن بعضهم البعض”، قبل أن يتعرّض “سون لإصابة سيئة في إصبعه وهو يحاول تهدئة الأمور”.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أنّ سون حاول التحدث إلى اللاعبين الشبان، إلا أنّ الأمر خرج عن طوره وشهد احتكاكاً مباشراً بعدما رفضوا الاستماع اليه.

وغَضِب سون وأمسك بلي الذي ردّ بمحاولة لكم سون، حسب وكالة يونهاب التي ذكرت انها استندت الى مصادر مطلعة على الحادثة.

وأُبعد اللاعبان عن بعضهما البعض فيما تعرّض سون لخلع في إصبعه أثناء المشاجرة.

وقال مسؤول في الاتحاد الى وكالة يونهاب “حصل الأمر عندما كان بعض اللاعبين الشبان يهمون للمغادرة ولعب كرة الطاولة، مما رفضه سون ولاعبين مخضرمين آخرين”.

وتابع “تبادل اللاعبون بعض الكلمات وتعرّض سون للإصابة خلالها”.