مجلس الاتحاد السكندري يهنئ آية محمد لتأهلها لدورة الألعاب الأولمبية

تأهلت آية محمد بطلة التايكوندو بنادى الاتحاد السكندرى ومنتخب مصر إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 (وزن أقل من 67 كجم) خلال التصفيات الأفريقية التى تقام حاليا بالعاصمة السنغالية داكار.

وحرص مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى، على تهنئة آية محمد لتأهلها إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 وزن أقل من 67 كجم، خلال التصفيات الأفريقية التى تقام حاليا بالعاصمة السنغالية داكار.

من هي آية محمد التي تأهلت لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024؟
وفي هذا الإطار، أثنى رئيس النادى على هذا الإنجاز الكبير مشيداً بالبطلة التي يتوقع لها الجميع تحقيق إنجاز خلال مشاركتها في الأولمبياد القادمة نظراً لمستواها الثابت والمتميز خلال السنوات السابقة، وتحقيقها للعديد من الإنجازات و البطولات الهامة لنادى الاتحاد السكندرى و منتخب مصر.

كما أكد على توفير كل سُبل الدعم و المساندة داخل منظومة النادي العريق للبطلة، ومن جانبه شخصياً من أجل تحقيق الإنجاز الذى يسعى إليه الجميع وهو الفوز بميدالية أوليمبية تضاف لإنجازات و تاريخ نادي الاتحاد و مصرنا الحبيبة، و تمنى رئيس النادي للبطلة كل التوفيق والأمنيات الطيبة و أهدها  درع النادى.

ووجه رئيس النادى تهنئته أيضا لمعالى الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ولمجلس إدارة الاتحاد المصرى للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى على هذا الإنجاز الكبير.

من هي آية محمد التي تأهلت لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024؟

إنجازات آية

وحققت آية، إنجازات عديدة فى رياضة التايكوندو، على مدار السنوات الأخيرة، حيث حصلت على مركز ثالث ببطولة البحر الأبيض المتوسط، وهران 2022، ومركز ثان بطولة إفريقيا برواندا 2022، ومركز أول بطولة عربية في لبنان 2022، مركز أول بطولة عربية في الإمارات 2023، مركز أول بطولة مصر الدولية 2023، مركز أول كأس الرئيس 2023 تايكوندو، مركز ثالث بطولة الجائزة الكبرى فى روما 2023، وأخيرا تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد الوصول إلى نهائيات التصفيات الأفريقية بالعاصمة السنغالية داكار.

يشار إلى أن آية شحاتة، أول من ضمها لمنتخب مصر، هو الكابتن إيهاب جابر في 2018، وكان وقتها هو رئيس اللجنة الفنية للاتحاد المصري للتايكوندو، وكانت البديلة للبطلة الأولمبية، هداية ملاك، وكان “جابر” أول من تنبأ لها بالوصول للعالمية.