مدرب تونس يعلن انتهاء عقده بعد الخروج من البطولة

ودّعت تونس بطلة 2004 من الدور الأول في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعد تعادلها مع جنوب إفريقيا سلبا الأربعاء على ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو، فيما تأهلت جنوب إفريقيا رفقة ناميبيا التي تعادلت مع مالي بالنتيجة ذاتها.

وتصدّرت مالي المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط متقدمة بفارق نقطة عن كل من جنوب إفريقيا وناميبيا، فيما أنهت تونس البطولة في المركز الرابع مع نقطتين وودعت المسابقة من هذا الدور للمرة الأولى منذ 2013، علّما أنّ مالي تأهلت حتى قبل أنّ تخوض المباراة الثالثة.

وأعلن جلال القادري مدرب المنتخب التونسي انتهاء عقده مع الفريق، مباشرة بعد الخروج المبكر من دور المجموعات في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

وقال القادري في تصريحات لقنوات “بي إن سبورتس” لدى سؤاله عن رحيله عن تدريب المنتخب التونسي: “لدي عقد وأهداف وإذا لم نصل نصف النهائي ينتهي العقد وعادي جداً. المهم الإنسان يكون راضياً عن الفترة التي قدمها. هذه كانت آخر مباراة لي مع تونس. هذا قراري وهذا عقدي”.

وقال أيضاً: “قدر الله وما شاء فعل كان لدينا إيمان بقدراتنا وكان هدفنا أن نصل لنصف النهائي، لكننا لم نوفق ونتحمل المسؤولية كاملة.. لم نعرف كيف نتعامل مع الضغط الذي كان علينا”.

وأضاف المدرب التونسي “اجتهدنا أكثر ما نستطيع والمجموعة حاولت التقدم إلى الأمام وحاولنا إسعاد الشعب التونسي ولم نوفق وأتحمل المسؤولية”.