مانشستر سيتي رابعاً على سلم ترتيب الدوري الإنكليزي

عاد مانشستر سيتي حامل اللقب إلى سكة الانتصارات إثر تغلبه على لوتون تاون المتواضع بصعوبة 2-1 في المرحلة السادسة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

والفوز هو الأول لسيتي بعد سلسلة من أربع مباريات تعادل في ثلاث منها وخسر واحدة، ليتراجع من المركز الأول إلى الرابع.

مانشستر سيتي يتعافى من تعثراته.. وتشلسي يواصل السقوط

وبقي مانشستر سيتي رابعاً برصيد 33 نقطة، متخلفاً بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي تغلب على كريستال بالاس 2-1 في هذه المرحلة وانتزع الصدارة من أرسنال مستغلا خسارة الأخير أمام أستون فيلا الثالث 0-1.

خاض سيتي المباراة في غياب مهاجمه النروجي إرلينغ هالاند هداف الدوري المحلي برصيد 14 هدفا في 15 مباراة.

وقال الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي إن هالاند (23 عاما) اكتشف إصابته عقب الخسارة أمام أستون فيلا 0-1 في الجولة الماضية.

وتابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق “تعرض لإجهاد العظام في قدمه وبعد المباراة الأخيرة شعر به. لا يستطيع اللعب”.

ويحوم الشكوك حيال هالاند الذي سجل 19 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل سفر سيتي إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب من دون أن يسجل خطورة حقيقية امام لوتون الذي انتزع التعادل على أرضه من ليفربول هذا الموسم 1-1، وخسر في الثواني الأخيرة أمام أرسنال 3-4 منتصف الأسبوع الحالي.

ومع الوصول إلى الثواني الأخيرة من الشوط الأول، افتتح لوتون التسجيل بواسطة مهاجمه أليجا أديبايو بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من إندروس تاونسند.

وضغط سيتي في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر صانع ألعابه البرتغالي برناردو سيلفا بتسديدة لولبية من داخل المنطقة بعيدا عن متناول الحارس (62).

وسرعان ما أضاف جاك غريليتش الهدف الثاني مستغلاً تمريرة عرضية تابعها زاحفة من مسافة قريبة مرت بين ساقي الحارس وتهادت داخل الشباك (65).

مانشستر سيتي يتعافى من تعثراته.. وتشلسي يواصل السقوط

احتفال للاعبي إيفرتون أثناء المباراة. (رويترز)

وحقق فولهام فوزا ساحقا على جاره وست هام بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها المكسيكي راؤول خيمينيس (22) والبرازيلي ويليان (31) وتوسين ادارابيويو (41) وهاري ويلسون (60) والبرازيلي كارلوس فينيسيوس (88).

وحقق إيفرتون فوزه الثاني في غضون أربعة ايام إثر تغلبه على تشلسي الجريح 2-صفر سجلهما لاعب الوسط الفرنسي عبدولاي دوكوريه (54) والبديل لويس دوبن (90+2).

وكان إيفرتون الذي حسم الاتحاد الإنكليزي من رصيده 10 نقاط لخرقه القواعد المالية، حقق فوزا لافتا على نيوكاسل بثلاثية نظيفة منتصف الأسبوع.