إنتر في صدارة الدوري الإيطالي

عاد إنتر ميلان من معقل غريمه يوفنتوس بالتعادل 1-1 الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ما أبقاه في الصدارة بفارق نقطتين عن “السيدة العجوز”.

وافتتح يوفنتوس التسجيل في الدقيقة 27 بعدما افتك الصربي دوشان فلاهوفيتش بنفسه الكرة من الهولندي دنزل دامفريس ثم تبادلها مع كييزا قبل أن يسددها في الشباك، منهياً بذلك صيامه عن التهديف منذ الفوز على لاتسيو 3-1 في 16 أيلول/سبتمبر ضمن المرحلة الرابعة.

لكن الفرحة لم تدم طويلاً لأن لاوتارو مارتينيز سجل هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم والخامس عشر في 16 مباراة ضمن جميع المسابقات بعد هجمة بدأت من الحارس السويسري يان سومر ووصلت إلى تورام على الجهة اليمنى، فعكسها أرضية إلى زميله الأرجنتيني الذي سددها مباشرة بيمينه في الزاوية اليمنى (33).

وأكد حساب الدوري الإيطالي عبر موقع التواصل الإجتماعي “إكس” أن مارتينيز نجح في تسجيل 27 هدفاً في الدوري الإيطالي منذ بداية عام 2023 حتى الآن، ليصبح على مسافة هدف واحد فقط من مُعادلة رقم دييغو ميليتو مع الإنتر عام 2012، وكريستيان فييري مع الإنتر عام 2001.

وأمام لاوتارو مارتينيز فرصة كبيرة لتحطيم الرقم والابتعاد في الصدارة كأفضل هداف في تاريخ الإنتر خلال سنة واحدة، حيث تتبقى الكثير من المباريات للفريق قبل نهاية العام الحالي وبداية العطلة الشتوية للأندية الإيطالية في نهاية ديسمبر المقبل مع بداية يناير 2024.