دوري أبطال إفريقيا ينطلق بكلاسيكو تونسي

ستنطلق مباريات دوري أبطال إفريقيا بكلاسيكو تونسي إذ يستضيف الترجي الساعي إلى لقب قاري خامس، غريمه المحلي النجم الساحلي بطل المسابقة عام 2007، في واجهة مباريات الجولة الأولى والمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً بيترو أتلتيكو الأنغولي والهلال السوداني ويأمل الترجي نسيان خيبته القارية في النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا عندما ودع المسابقة من نصف النهائي بخسارته أمام الوداد بركلات الترجيح.

وثبتت إدارة نادي “باب سويقة” المدرب طارق ثابت في منصب المدير الفني خلفا لمعين الشعباني، وسيعول على الأسماء المخضرمة في الفريق على غرار الحارس معز بن شريفية والجزائري محمد أمين توغاي ومحمد بن علي ومحمد علي بن حمودة، فضلاً عن ثلاثة جدد هم المهاجمان البرازيلي رودريغو رودريغيز والغامبي كيبا سوي ولاعب الوسط النيجيري أونوشي أوغبيلو.

كلاسيكو تونسي يتصدر مباريات دوري أبطال إفريقيا

ووافقت السلطات الأمنية التونسية على حضور أكثر من 26 ألف متفرج في المباراة ويسعى النجم الذي يتصدر مجموعته في الدوري المحلي بقيادة مدربه عماد بن يونس إلى انطلاقة واعدة برغم غياب لاعبه المالي سومايلا سيديبيه الموقوف.

وكان “جوهرة الساحل” أطاح الجيش الملكي المغربي من الدور الثاني بفوزه 3-1 في مجموع المباراتين ويلتقي الهلال مع مضيفه أتلتيكو دي لواندا في لواندا في مهمة لا تخلو من صعوبة ويستهل الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة (11 لقباً)، مشواره بمواجهة ميدياما بطل غانا السبت على استاد السلام في القاهرة ضمن المجموعة الرابعة.

وحذر المدرب السويسري مارسيل كولر لاعبيه من مفاجآت البداية في البطولات، مشددا عليهم بضرورة خوض المباراة بجدية وأضاف كولر “كرة القدم تحتاج إلى التجديد المستمر في الأداء والفكر وكيفية التعامل مع المنافسين لتحقيق الهدف من كل مباراة وتجنب أي تعثر مبكر يربك الحسابات ويضع الفريق تحت ضغط يؤثر سلباً على حالة التركيز خلال المباريات الرسمية”.

وسيفتقد متصدر الدوري المصري إلى خدمات مهاجمه المغربي رضى سليم بسبب الإصابة، وثمة شكوك حول مشاركة الظهير التونسي علي معلول وطاهر محمد طاهر، لكن الفريق يمتلك مفاتيح لعب مميزة في مقدمتهم إمام عاشور وحسين الشحات وعمرو السولية والجنوب أفريقي بيرسي تاو والمالي اليو ديانغ.

وأكد مدرب الفريق الغاني إيفانز أدوتي أن فريقه لا يخشى مواجهة الأهلي، مضيفا في تصريحات صحافية “سنفوز على عملاق أفريقيا، ولم لا؟ يمكننا الذهاب بعيدا في المنافسة، وتكرار ما فعله الأهلي”.