الأهلي يحسم ديربي جدة بهدف نظيف على حساب الاتحاد

حسم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مواجهة الديربي التي جمعته مع الاتحاد جاره وغريمه التقليدي، بنتيجة 1-0 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.

وتقمص الإيفواري فرانك كيسيه، والسنغالي إدوارد ميندي الحارس دور البطولة بعدما سجل الأول هدف المباراة الوحيد، بينما تصدى الثاني لجميع محاولات الاتحاد وساهم في خروج فريقه منتصراً.

 

النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 19 نقطة في المركز الخامس، وبقي الاتحاد عند الرصيد النقطي ذاته بالمركز الرابع، ليعود الأول إلى سكة الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية مع الاتفاق وخسارته قبلها أمام النصر.

انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين ولم يحتسب الهولندي داني ماكيلي حكم المباراة هدفًا أهلاويًا بواسطة فراس البريكان بحجة التسلل عند الدقيقة 9، ورد الاتحاد بتسديدة قوية من الفرنسي كريم بنزيما تصدى لها السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي.

وشكلت انطلاقات الجزائري رياض محرز جناح الأهلي خطورة على دفاع الاتحاد والبرازيلي مارسيلو جروهي الحارس الذي تصدى للعديد من المحاولات الأهلاويين.

وأسفر الضغط الأهلاوي عن هدف السبق بقدم الإيفواري فرانك كيسيه الذي استفاد من كرة هيأها له فراس البريكان بالرأس عند الدقيقة 31.

 

وكاد الفرنسي نجولو كانتي أن يدرك التعادل مستغلًا هفوة دفاعية لكنه سدد يمين الحارس ميندي لتتحول الكرة إلى ضربة مرمى.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى البرتغالي نونو سانتو تبديلين دفعة واحدة بدخول مهند الشنقيطي وزكريا هوساوي بدلًا عن أحمد بامسعود ومدالله العليان.

ومنع ميندي هدفا محققا عندما تصدى لتسديدة من بنزيما ليبقي على تقدم الأهلي بهدف، وألغى الحكم الهولندي هدفًا لكريم بنزيما بعد احتسابه، عقب عودته إلى تقنية (VAR) ليحتسب مخالفة على كورنادو لاعب الاتحاد قبل تسجيل الهدف عند الدقيقة 70.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 5 دقائق عاد ميندي للتألق من جديد بتصدي لافت لتسديدة الفرنسي كانتي من وضعية شبه انفراد.

 

واحتسب ماكيلي الحكم 12 دقيقة وقت بدل ضائع، توفرت فيها كل عناصر التشويق والإثارة ولم يحتسب فيها الحكم هدفا للمغربي عبدالرزاق حمدالله بداعي وجود حالة تسلل على بنزيما لتنتهي المواجهة بحسم الأهلي للكلاسيكو جدة.