لاعب الإسكواش المصري مروان الشوربجي يختار تمثيل إنكلترا

  • مروان الشوربجي يختار تمثيل إنكلترا بدلاً من مصر
  • الشوربجي: أريد أن أرد الجميل للبلد الذي منحني كل شيء
  • مروان كرر الخطوة التي اتخذها شقيقه محمد صيف العام الماضي

أعلن الاتحاد الإنكليزي للاسكواش، اليوم الأحد، أن اللاعب المصري مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا سيمثل إنكلترا خلال الفترة المقبلة.

وبذلك يسير مروان على خطى أخيه محمد الشوربجي، الذي اتخذ نفس الخطوة العام الماضي.

وقال الاتحاد الإنكليزي في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”ويسعدنا الإعلان أن المصنف السادس عالميًا مروان الشوربجي التزم بتمثيل إنكلترا بصورة فورية“.

”البلد الذي منحني كل شئ“.. مروان الشوربجي يتحول لتمثيل إنكلترا بدلاً من مصر

وأضاف الاتحاد في بيانه: ”انتقل مروان إلى إنكلترا في سن الرابعة عشرة، وانضم إلى شقيقه الأكبر محمد في مدرسة ميلفيلد، حيث تدرب تحت قيادة الأسطورة جوناه بارينغتون. وهو الآن مواطن بريطاني“.

وبذلك سيخوض مروان الذى يتخذ من بريستول مقرًا له جميع البطولات المعتمدة في اللعبة تحت علم إنكلترا.

ونقل الاتحاد الإنكليزي للاسكواش عن مروان قوله: ”لا أستطيع أن أصف حماسي الشديد لتمثيل إنكلترا الموسم المقبل. أشعر أنني أريد أن أبدأ فصلاً جديدًا في مسيرتي بتمثيل إنكلترا وأن أرد الجميل للبلد الذي منحني كل شيء“.

”البلد الذي منحني كل شئ“.. مروان الشوربجي يتحول لتمثيل إنكلترا بدلاً من مصر

وأضاف اللاعب: ”كانت إنكلترا موطني في آخر 16 عامًا، عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي، وتلقيت تعليمي في هذا البلد، ودائمًا ما عاملني الناس بتقدير واحترام، ولذلك أريد أن أرد الجميل“.

وكان محمد الشوربجي، شقيق مروان، قد أثار موجة جدل واسعة العام الماضي، عندما قرر تمثيل إنكلترا بدلاً من مصر في اللعبة بعد أن ظل في بلده ”لسنوات طويلة لم يفكر فيه أحد“، على حد قوله حينها.

وفي تصريحات للشوربجي بثها موقع أخبار ”بي بي سي“ حينها، قال: ”إنكلترا أعطتني الدعم الذي أحتاجه.. ولسنوات طويلة لم يفكر فيّ أحد، وكان واجبًا أن يأتي الوقت الذي أفكر فيه في نفسي“.

وأضاف: ”كنت أتضايق بشدة عندما أصل إلى مطار بلدي وأجد صورًا للاعبي مصر وأنا الوحيد الذي لا توجد له صورة“.