محمد الشوربجي يصدم المصريين بقرار تمثيل الإسكواش الإنكليزي

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش، أن اللاعب المصري محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً، سيتحول لتمثيل إنكلترا بدلاً من مصر في الفترة المقبلة.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي إن الشوربجي، المصنف الأول على العالم سابقاً، يعيش في إنكلترا منذ أن كان عمره 15 عاماً، وتقدم للحصول على الجنسية البريطانية في وقت سابق من العام الحالي.

وستكون أول بطولة للشوربجي تحت علم إنكلترا هي بطولة موريشيوس المفتوحة، والتي تقام بين 7 و11 يونيو، تليها البطولة الوطنية البريطانية للإسكواش في مانشستر بين 14 و18 من نفس الشهر.

وقال الشوربجي في أول رد له بعد القرار الأخير، في تصريحات نقلها موقع الاتحاد: “أنا متحمس حقاً بشأن هذا التحدي والمرحلة التالية من مسيرتي، أحاول أن أقدم كل ما بوسعي للبلد الذي دعمني لسنوات عديدة”.

وتابع الحديث: “عندما يكون لديك أشخاص يقدرونك لما أنت عليه دون توقع أي شيء منك، فإن هذا يعني الكثير بالنسبة لي دائماً”.

وأضاف: “عندما أتيحت لي الفرصة لتمثيل إنكلترا شعرت بالحماس الشديد لحصولي على فرصة رد الجميل للأشخاص الذين قدموا الكثير من أجلي، لقد فزت بالعديد من الألقاب في مصر وأشعر أنني مدين لإنكلترا”.

وأنهى حديثه عندما قال: “بالطبع أود الفوز ببطولة عالمية أخرى وأود أن أعود إلى المركز الأول تحت العلم الإنكليزي وسأبذل كل ما بوسعي للقيام بذلك”.