أرسنال يسقط في فخ التعادل ويمنح الأمل لمانشستر سيتي

فتح أرسنال طريق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز أمام مطارده وحامل اللقب مانشستر سيتي، بعدما أهدر تقدمًا بهدفين ضد مضيفه وست هام ليكتفي بالتعادل 2-2 الأحد ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.

وتقدم المدفعجية باكرًا بهدفي البرازيلي غابريال جيزوس في الدقيقة 7، والنرويجي مارتين أوديغارد في الدقيقة 10، قبل أن يرد أصحاب الأرض عبر الدولي الجزائري سعيد بن رحمة في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وجاريد بوين في الدقيقة 54، علمًا أن الضيوف فوّتوا فرصة التقدم 3-1 عندما أهدر بوكايو ساكا ركلة جزاء في الدقيقة 52.

وكان أرسنال مطالبًا بالفوز وحصد النقاط الثلاث غداة فوز مانشستر سيتي على ليستر سيتي 3-1 أمس السبت.

وبات في رصيد أرسنال 74 نقطة مقابل 70 لمانشستر سيتي الذي لديه مباراة مؤجلة ويستضيف المدفعجية على أرضه في 26 الشهر الحالي في مباراة قد تكون مصيرية لتحديد هوية البطل.

نزيف النقاط عرض متواصل.. هل يخسر أرسنال سباق الدوري في الأمتار الأخيرة؟

قال المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، بعد المباراة: ”بدأنا بطريقة جيدة للغاية. سجّلنا هدفين جميلين. بعد ذلك ارتكبنا خطأ فادحًا بعدم اللعب بهدف تسجيل الثالث والرابع“.

وتابع: ”اعتقدنا أنه بإمكاننا اللعب حول ذلك والحفاظ على النتيجة. منحناهم الأمل“.

وبعد أن تصدر لغالبية فترات الموسم وبدا في طريقه لتحقيق لقبه الاول في الدوري منذ العام 2004، يبدو أن أرسنال بدأ يدفع ثمن تعثره في ثلاث مباريات تواليًا في فبراير الماضي عندما تعرّض لخسارتين وتعادل.

ولم يذق بعدها طعم الخسارة في مبارياته التسع الأخيرة في الدوري، محققًا 7 انتصارات تواليًا مقابل تعادلين، الاول أمام ليفربول 2-2 في المرحلة الماضية عندما أهدر أيضًا تقدمًا بهدفين، والأحد أمام وست هام، علمًا أن الخسارة الأخيرة للمدفعجية تعود إلى 15 فبراير أمام سيتي 1-3 على ملعب الإمارات.