ريال مدريد يسعى للثأر من برشلونة في كلاسيكو الأرض

  • برشلونة فاز على الريال في 3 مواجهات هذا الموسم من أصل 4

بعد سويعات قليلة سيقضي عشاق كرة القدم على مستوى العالم سهرة رمضانية كروية مميزة، عندما يشاهدون كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد.

ويستضيف ملعب كامب نو المباراة المرتقبة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وكان برشلونة قد فاز في مباراة الذهاب على ملعب “سانتياغو برنابيو”، بهدف دون رد، وسيكون على النادي الملكي إحراز هدف على الأقل لمعادلة النتيجة وخوض شوطين إضافيين والاتجاه لركلات الترجيح إذا استمر التعادل في نتيجة المباراتين.

ويدخل برشلونة صاحب الأرض المباراة ويغيب عنه 4 لاعبين هم: عثمان ديمبلي، فرينكي دي يونغ، بيدري وأندرياس كريستنسن.

وينوي تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، تعويض غياب فرينكي دي يونغ، بالدفع بسيرجيو روبيرتو في وسط الملعب.

وعلى الجانب الآخر، لا يعاني ريال مدريد سوى من غياب فيرلاند ميندي الظهير الأيسر، وهناك شكوك حول مشاركة أنطونيو روديجر مدافع الفريق لعدم الجاهزية.

وسيدفع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بناتشو فيرنانديز بدلاً من روديجر، وسيلعب ناتشو في مركز الظهير الأيسر، بينما سيكون ديفيد ألابا في مركز قلب الدفاع.

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة مباراة الكلاسيكو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تير شتيغين، خط الدفاع: رونالدو أراوخو، جولز كوندي، ماركوس ألونسو، أليخاندرو بالدي.

خط الوسط: سيرجي روبيرتو، سيرجيو بوسكيتس، جافي، بينما خط الهجوم: رافينيا، روبيرت ليفاندوفسكي، أنسو فاتي.

ومن المتوقع أن يبدأ ريال مدريد مباراة الكلاسيكو بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ناتشو فيرنانديز، ديفيد ألابا.

وخط الوسط: لوكا مودريتش، أورلين تشواميني، توني كروس، بينما خط الهجوم: فيدي فالفيردي، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

وفي السطور التالية أبرز الأرقام من مواجهات الكلاسيكو:

4 مواجهات

التقى الفريقان أربع مرات هذ االموسم، اثنين في الدوري الإسباني وواحدة في كأس السوبر الإسباني، وواحدة في ذهاب كأس إسبانيا.

الكفة برشلونية

ومالت كفة الانتصارات لمصلحة برشلونة، حيث تغلب في نهائي كأس السوبر على غريمه بنتيجة 3-1، وفي الدوري الإسباني 1-0، ثم في ذهاب نصف نهائي كأس الملك بـ1-0، فيما فاز ريال مدريد في مباراة واحدة برسم ذهاب الليغا بنتيجة 3-1.

الأكثر لعباً في الكلاسيكو

بات قائد “البلوغرانا” سيرجيو بوسكيتش أكثر لاعب خوضاً للمباريات في تاريخ كلاسيكو الأرض بـ47 مباراة، وسيكون لقاء الغد في حالة مشاركة بوسكيتش هو 48 في مسيرته، كما يعد سيرجيو الأكثر تحقيقاً للانتصارات في 24 مباراة.

ميسي الأكثر تهديفاً

يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق، قائمة الأكثر مشاركة في الأهداف، خلال مواجهات الفريقين، حيث سجل 26 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة.

رقم “الدون” في الكلاسيكو

يعتبر كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد السابق، صاحب الرقم القياسي لأطول عدد من الأهداف المتتالية في الكلاسيكو بواقع 7 أهداف خلال 6 مباريات.

أسرع هدف

يعد الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد، صاحب أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو، بعدما هز شباك برشلونة بعد مرور 21 ثانية خلال موسم 2011-2012 وانتهت بفوز البارسا بثلاثية مقابل هدف.

راموس والخسائر

يعد سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق، أكثر اللاعبين تعرضاً للخسارة في الكلاسيكو بواقع 20 مباراة، وهو الأكثر حصولاً على البطاقات الملونة بواقع 22 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء.

“كلين شيت”

حارس برشلونة السابق فيكتور فالديس، هو الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه في تاريخ الكلاسيكو برصيد 7 مباريات.

أصغر لاعب في الكلاسيكو

يعد ألفونسو نافارو لاعب برشلونة السابق، أصغر لاعب يسجل في مباريات الكلاسيكو، بعمر 17 عاماً و356 يوماً، موسم 1946-1947.