كريستيانو رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، إنجازا تاريخيا غير مسبوق، رفقة منتخب بلاده البرتغالي، خلال مواجهة ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) مساء الخميس.

ودخل رونالدو، تشكيلة البرتغال لمواجهة ليشتنشتاين، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة على مستوى المنتخبات برصيد 197 مباراة دولية، متجاوزا الكويتي بدر المطوع الذي يمتلك 196 مواجهة.

رسمياً.. رونالدو عميد لاعبي العالم بكرة القدم

صاروخ ماديرا عميد لاعبي العالم (رويترز)

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر حسابه باللغة العربية على مواقع التواصل “197 مباراة بقميص منتخب البرتغال.. الدون كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية”.

وتعد المباراة ضد ليشتنشتاين، الأولى لمنتخب البرتغال تحت قيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو مارتينيز، الذي تولى المهمة بعد رحيل فيرناندو سانتوس وانتصر فيها المنخب البرتغالي بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شئ وسجل الدون هدفين منهما أحدهما من ضربة جزاء.

رسمياً.. رونالدو عميد لاعبي العالم بكرة القدم

الدون شارك بـ 197 مباراة دولية مع البرتغال (رويترز)

الدون في مانشستر يوناتيد

وغادر النجم البرتغالي (38 عاما) صفوف “الشياطين الحمر” بعد أن هاجم المدرب إريك تين هاغ وإدارة الفريق، قبل أن ينتقل لفريق “العالمي” في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي لمدة موسمين وحتى عام 2025.

رسمياً.. رونالدو عميد لاعبي العالم بكرة القدم

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (رويترز)

وتحدث رونالدو، في مؤتمر صحفي، قائلا: “في بعض الأحيان، عليك أن تمر ببعض الأشياء لترى من يقف بجانبك”، مضيفا: “ليس لدي مشكلة في القول، لقد مررت بمسيرتي المهنية بأوقات سيئة، ولكن ليس هناك وقت للندم، الحياة تستمر، سواء كنت تعمل بشكل جيد أم لا، فقد كان ذلك جزءا من تطوري”، وفقا لموقع “يورو سبورت”.

وأضاف: “عندما نكون على قمة الجبل، لا يمكننا غالبا رؤية ما هو أسفل، الآن، أنا أكثر استعدادا وأتعلم أن هذا كان مهما، لأنني لم أكن قد مررت بهذا الأمر من قبل، كما حدث في الأشهر القليلة الماضية، الآن أنا أفضل”.

رسمياً.. رونالدو عميد لاعبي العالم بكرة القدم

الدون مع منتخب بلاده (رويترز)

ويُعتبر نجم النادي السعودي أكثر لاعب هزا للشباك مع منتخب بلاده في المباريات الدولية، إذ يمتلك برصيده 118 هدفاً بعد أن ظهر في 196 مباراة.