انتشار صورة ميسي بقميص الهلال.. فما القصة؟

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرتديًا قميص نادي الهلال السعودي مع الإدعاء أنه انتقل للعب في النادي لثلاثة مواسم.

ويظهر في الصورة النجم الأرجنتيني مرتديًا ما يبدو أنه قميص نادي الهلال السعودي، وقال ناشرو الصورة إنه التحق بالنادي لمدة ثلاثة مواسم.

ويأتي انتشار الصورة في ظل الشائعات العديدة عن رغبة البرغوث الأرجنتيني في الرحيل عن باريس سان جيرمان وعدم تجديد عقده.

وانتشرت صورة لوالد النجم الأرجنتيني، خورخي ميسي، وهو في العاصمة السعودية الرياض، ما فتح باب التكهنات بشأن إمكانية انتقاله للهلال، ليخوض منافسة ثنائية أمام غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان قد انتقل لصفوف النصر السعودي مطلع العام الجاري.

ما حقيقة الصورة المتداولة؟

لكن هذا الإدعاء غير صحيح، فالنجم الأرجنتيني لا يزال ضمن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أما الصورة المتداولة فهي مركّبة.

صورة ميسي بقميص الهلال السعودي تشعل السوشيال ميديا.. ما حقيقتها؟

صورة ملتقطة من الشاشة بتاريخ 22 مارس 2023 عن موقع فيسبوك

ولم يُنشر الخبر في أي وسيلة إعلامية ذات صدقية، كما لم يُعلِن لا النادي السعودي ولا النادي الفرنسي – حيث يلعب ميسي حاليًا – عن صفقة لانتقاله.

ومكّن البحث عن الصورة من العثور على نسختها الأصلية منشورة على موقع وكالة غيتي إيمديجز التي وزعتها بتاريخ 19 نوفمبر من سنة 2022 وكان يرتدي فيها ميسي قميص المنتخب الأرجنتيني مع انطلاق منافسات كأس العالم في قطر، والتي توج بها المنتخب الأرجنتيني بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وجرت العادة عندما يتم ربط لاعب كرة قدم بالانتقال إلى نادٍ معين، أن يتم عمل تصميمات للاعب بقميص هذا الفريق عن طريق برامج تعديل الصور وتركيبها.