3 ميداليات ملونة لقطر في بطولة محترفي الجوجيتسو العالمية

أحرز اللاعب اليمني محمد جمال ميداليتين ذهبية وبرونزية في بطولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو والتي أقيمت في مصر بمشاركة 560 يمثلون 25 أكاديمية تمثل 25 دولة حول العالم.

 بطولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.. إنجاز يمني وميداليات قطرية

اللاعب اليمني محمد جمال

يذكر أن اللاعب محمد جمال أحرز لقب الوطن العربي وشمال أفريقيا في لعبة القتال المختلط mma في العام 2022م.

إلى ذلك، حقق المنتخب القطري لـ “الجوجيتسو” ثلاث ميداليات (ذهبية وفضيتين) ضمن منافسات بطولة “إيه جي بي” لمحترفي الجوجيتسو العالمية.

ونجح اللاعب أحمد الجهني في الفوز بالميدالية الذهبية في وزن تحت 95 كلغ، والميدالية الفضية في وزن تحت 85 كلغ، وتمكن زميله عبدالعزيز المهندي من تحقيق الميدالية الفضية في وزن تحت 77 كلغ.

وبعد تحقيقه الإنجاز تقدم اللاعب أحمد الجهني إلى المركز الثالث عالميا، بعد أن كان في المركز الـ 12، وأصبح في المركز الثاني آسيويا والأول قطريا.

 بطولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.. إنجاز يمني وميداليات قطرية

من مشاركة الفريق القطري في البطولة

وتأتي مشاركة اللاعبين القطريين في البطولة ضمن البرنامج التحضيري لدورة الألعاب الآسيوية، والتي ستقام بالصين هذا العام.

جدير بالذكر أن رياضة الجوجيتسو تعتبر من الفنون الدفاعية القديمة، التي تم تطويرها في اليابان، ويعود معنى الكلمة إلى الفن اللطيف أو المرن، حيث تشير كلمة “جو” إلى معنى اللطف أو الانصياع للخصم أثناء الهجوم، ومحاولة السيطرة عليه، وتشير كلمة “جيتسو” إلى معنى الفن أو التقنية، ويكون هذا النوع من القتال الدفاعي بمحاربة شخص مسلح دون استخدام أي أسلحة، حيث تعتمد على تقنيات الضرب، والركل، وشل حركة المقاتل الخصم.

هذا وأسفرت النتائج عن إحراز دولة جمهورية مصر العربية المركز الأول برصيد 205400 من النقاط، وحلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني برصيد 22700 من النقاط.