نابولي يواصل نتائجه التاريخية في موسم فريد

بات نابولي الإيطالي على مشارف إنجاز تاريخي بفوزه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2-0 الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكالعادة، كان النيجيري فيكتور أوسيمين، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا ”كفارا“ مفتاح فوز نابولي، بعدما سجّل الأول هدف التقدم في الدقيقة 40، ومرر الثاني كرة هدف التعزيز بطريقة رائعة لجوفاني دي لورنزو في الدقيقة 65، في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد هدّافه الفرنسي راندال كولو موانيه في الدقيقة 58.

وبهذا الفوز المريح على أرض الفريق الألماني الذي يخوض المسابقة القارية الأم للمرة الأولى نتيجة تتويجه بطلاً للدوري الأوروبي الموسم الماضي، قطع متصدر الدوري الإيطالي الذي أضاع أيضِا ركلة جزاء في الشوط الأول عبر ”كفارا“، أكثر من نصف الطريق نحو تخطي ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه.

وفي مدينة لم تحلم بالمجد منذ أيام أسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، عاد الحماس إلى نابولي من جديد ليس من خلال السير بثبات نحو حسم لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 1990 وحسب، بل بتغذية حلم المجد القاري.

وخلافًا لنهاية الموسم الماضي وحالة التشاؤم التي أصابت الجمهور بعد خسارة معركة اللقب لصالح ميلان في الأمتار الأخيرة، يجد نابولي نفسه في حالة من النشوة في ظل تألقه محليًا وتصدره للدوري بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وبعد الفوز الثلاثاء، يعود فريق المدرب لوتشيانو سباليتي إلى ملعب ”دييغو أرماندو مارادونا“ في 15 مارس المقبل من أجل حسم بطاقته إلى ربع النهائي في موسم قاري استثنائي للنادي الجنوبي الذي خرج في صدارة مجموعته بانتصارات كاسحة على ليفربول الإنكليزي (4-1) وأياكس الهولندي (4-1 و6-1) ورينجرز الاسكتلندي (3-0 و3-0).