صورة متداولة لملعب غارق بالمياه في المغرب

على بُعد أيام من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لملعب ممتلئ بالمياه وقالت إنها لأحد الملاعب المغربية التي ستحتضن مباريات البطولة.

ويظهر في الصورة ملعب كرة قدم وقد امتلأ بالمياه التي غطت العشب. وعلّق ناشروها بالقول: ”أحد ملاعب المغرب المقرر أن تحتضن مباريات كأس العالم للأندية بعد سقوط زخات من المطر“.

ويأتي تداول هذه الصورة بالتزامن مع استعداد المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

وستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، علمًا أن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتُوّج فيها تشيلسي الإنكليزي باللقب.

ما حقيقة الصورة؟

ولكن الصورة ليست لملعب في المغرب. فقد أرشد البحث عنها بواسطة محركات البحث إلى أنها منشورة في مواقع إخبارية مصرية عدّة سنة 2015، على أنها لملعب برج العرب الذي كان من المقرر أن يحتضن مباراة تجمع المنتخب المصري بالمنتخب التشادي.

ملعب غارق بالمياه في المغرب قبل مونديال الأندية.. ما حقيقة القصة؟

صورة ملتقطة من الشاشة في 20 يناير 2023 من موقع فيسبوك

وبالفعل تتطابق تفاصيل الملعب في الصورة المتداولة مع صور ملعب برج العرب المنشورة على موقع خرائط غوغل.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام آنذاك، فقد امتلأ الملعب بالمياه نتيجة التساقطات المطرية التي شهدتها الإسكندرية آنذاك.

ولم يحل ذلك دون إقامة المباراة في برج العرب التي انتهت بفوز المنتخب المصري بنتيجة 4-0 ليبلغ الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.